الأخيرة

سعوديات يشاركن في ندوة الأمم المتحدة

جنيف – واس

أكد سفير المملكة لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في جنيف الدكتور عبد العزيز الواصل، أهمية دور المرأة في تحقيق رؤية المملكة 2030 ، وتواجدها الناجح في جميع المجالات الذي يعكس المكانة التي تشغلها المرأة السعودية في المجتمع.

وأعرب في تصريح لوكالة الأنباء السعودية، عن فخره بما تقدمه حكومة المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – من دعم للمرأة للمشاركة في التنمية في المجالات كافة.

جاء ذلك في تصريح للسفير عقب مشاركة وفد نسائي من المملكة في الندوة التي عقدت خلال أعمال الدورة 37 لمجلس حقوق الإنسان عن المرأة السعودية ورؤية 2030 ، حيث أشار السفير إلى أن مشاركة الوفد جاء لتسليط الضوء على رؤية المملكة 2030 ، وما تتضمنه من خطة طموحة لحقوق الإنسان بشكل عام وحقوق المرأة بشكل خاص، مؤكداً أهمية إيضاح الحقيقة بأن المرأة السعودية لها تواجد في القطاعات المختلفة، كالطب والتعليم والفيزياء والرياضة، وغيرها.

وتحدثن المشاركات في الندوة – التي أدارها النائب السابق لمدير عام منظمة اليونيسكو الان مودو، بحضور عدد كبير من الدبلوماسيين والسفراء والحقوقيين من مختلف دول العالم – عن دور المرأة ومشاركتها في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 والتنمية المستدامة.

وأعربن عن سعادتهن بالمشاركة في هذه الندوة في الأمم المتحدة ليعكسن الصورة الحقيقية للمرأة السعودية، فهي إمرأة طموحة متعلمة وشغوفة في مجالها، وهي جزء من العالم وجزء من المستقبل، وستسهم في البناء والتنمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *