اقتصاد

ساماكو السعودية تُرحِّب بطرازات (كاين) الجديدة

جدة ــ البلاد

بات الجيل الأحدث من طراز “كاين” Cayenne الناجح متوفراً في المملكة العربية السعودية. وقد جرى الاحتفال بوصول سيارة بورشه الرائدة الرياضية متعدّدة الاستعمالات عبر فعالية خاصّة أقامها مركز بورشه جدّة، ساماكو، في فندق الهيلتون، حيث تمّ استعراض “كاين” و”كاين إس” Cayenne S أمام حشد من المدعوّين.

وقال السيد مارك سينكلير، المدير العام لدى ساماكو بورشه السعودية: “منذ تقديمها الأوّل، باتت ’كاين‘ إحدى أشهر طرازاتنا في المملكة العربية السعودية، ولا شكّ لديّ أن الجيل الثالث منها سيواصل قصّة النجاح تلك لما يزخر به من معايير أفضل من العملية والأداء الرياضي. بالنسبة لي، المرونة التي تتمتّع بها ’كاين‘ الجديدة فريدة بحق. فهي تستطيع التأقلم مع الطرقات كافة واستكشاف مسارات جديدة. وإلى جانب تناسبها مع الرحلات الطويلة والقيادة السريعة، تبقى على أهبة الاستعداد لاصطحابك إلى عملك ومن ثمّ إلى حلبة السباق.

تلك السيارة قادرة على إبهارك بتجربة قيادة مذهلة في أيّ مكان تقريباً، وهذا ما يميّز ’كاين‘ عن أيّ سيارة أخرى رياضية متعدّدة الاستعمالات. نحن متشوّقون جداً للترحيب بها في المملكة العربية السعودية اليوم.” يجمع الجيل الثالث من “كاين” محركات قوية وفعالة مع علبة تروس “تيبترونيك إس” جديدة ومتجاوبة من ثماني سرعات تُعزّز قدرات السيارة بفضل أوقات استجابتها الأقصر ونسبها الرياضية أكثر في تروسها الأولى. ويولد محرك “كاين”، الذي يتألف من ست أسطوانات مع شاحن توربو واحد، 340 حصاناً (+40 حصاناً عن الجيل السابق) وعزم دوران يبلغ 450 نيوتن-متر، ما يتيح للسيارة التسارع من صفر إلى 100 كلم/س في غضون 6.2 ثانية (5.9 ثوانٍ فحسب مع “رُزمة سبورت كرونو” Sport Chrono Package الاختيارية) وصولاً إلى سرعة قصوى تبلغ 245 كلم/س.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *