أرشيف صحيفة البلاد

سابك تستعرض مبادرتها لدعم الصناعة المحلية

الرياض- البلاد

استعرضت سابك , مبادرتها الوطنية “نساند”، لدعم وتطوير المحتوى المحلي في المملكة العربية السعودية، وذلك ضمن فعاليات برنامج “تسهيل” لدعم قطاع الأعمال في المنطقة. كما عرضت سابك أمام الحضور ما لديها من فرص في مجالات المشتريات والصناعات التحويلية وتنمية القوى العاملة، إضافة إلى بيان إجراءات تسجيل وتأهيل الموردين لديها.

وأوضح نائب الرئيس لوحدة المحتوى المحلي وتطوير الأعمال المهندس فؤاد بن محمد موسى، خلال كلمته، التي ألقاها ضمن فعاليات البرنامج أن استراتيجية سابك للعام 2025م تولي عناية بالغة بتطوير المحتوى المحلي، مؤكداً على دور الشركة المركزي في دعم الصناعات الوطنية، باعتبارها مزوداً عالمياً للمواد الأساسية والمنتجات المتنوعة التي تدخل في كثير من الصناعات، وتطوير صناعة محلية متقدمة.

وقال المهندس فؤاد موسى: “غاية سابك من المشاركة في برنامج “تسهيل” لتوعية مستثمري المنطقة الشرقية بالخدمات والمزايا التي توفرها الشركة لدعم المحتوى المحلي، إضافة إلى التعريف بوحدة المحتوى المحلي وتطوير الأعمال ودورها في تطوير ودعم هذه الخدمات، والتعريف بمبادرة “نساند”، التي تأتي في سياق تنفيذ (رؤية 2030م)، من خلال البدء في دعم القطاع الصناعي الوطني وتطوير المحتوى المحلي”.

وتعدّ مبادرة “نساند” باكورة منتجات وحدة المحتوى المحلي وتطوير الأعمال التي أسستها سابك مطلع 2017م، والتي تهدف إلى أن تكون سابك عنصراً أساسياً في تمكين تحقيق (رؤية 2030م)، وتسعى إلى توفير فرص مجدية للمستثمرين، وبالأخص الشباب منهم، ورواد الأعمال ممن يرغبون بتطوير أعمالهم في قطاعات صناعية مبتكرة ورائدة، تسهم في رفع مستوى توطين التقنيات الصناعية، وتخلق فرص عمل جديدة، وترفع من حجم الصادرات السعودية للخارج.