الرياضة

ريفاس.. ثالث أجنبي يلعب للزعيم والعميد

جدة- البلاد

أعاد المهاجم الفنزويلي جيملن ريفاس، بانتقاله إلى الهلال ، للأذهان، ذكريات لاعبين أجنبيين سبق وأن ارتديا قميصي قطبي الكرة السعودية، الهلال، والاتحاد.

ريفاس الذي لعب للاتحاد موسم 2015- 2016، وسجل بقميصه 25 هدفًا في جميع المسابقات، أعلن نادي الشارقة الإماراتي، موافقته على انتقاله إلى الزعيم الهلالي.

وبات الفنزويلي البالغ من العمر 28 عامًا، ثالث محترف أجنبي يرتدي قميصي الاتحاد، والهلال السعوديين، مكررًا حدثًا لم يقع منذ سنوات طويلة.

وقد سبق ريفاس محترفان سابقان ارتديا قميصي الاتحاد والهلال وهما:

أحمد بهجا
بعد تألقه في مونديال 1994، تعاقد الهلال مع بهجا، نجم المنتخب المغربي، ليقود هجوم الفريق في موسمه العامر بالمنافسات الصعبة. سريعًا أثبت بهجا قدراته مع الهلال، ونجح في مساعدة الفريق على تحقيق كأس العرب، وكأس ولي العهد، ولكن “الزعيم” خسر لقب بطولة الدوري بنظام المربع الذهبي أمام النصر، ليرحل المغربي عن الفريق. وبعد موسمين، أعاد الاتحاد، بهجا، إلى الملاعب السعودية، وحينها عاد مهاجم أسود الأطلس بخبرة سعودية سابقة، وقابلية أعلى للتأقلم. وبالفعل سطّر تاريخًا كبيرًا مع “العميد”، عندما فاز معه بالثلاثية التاريخية؛ كأس خادم الحرمين الشريفين، وكأس ولي العهد، وكأس الاتحاد السعودي، إلى جانب كأس الكؤوس الآسيوية، بالانتصار على تشونام دراجونز الكوري الجنوبي 3-2 في النهائي. وبعد 3 مواسم رحل بهجا عن الاتحاد، قبل أن يعود سريعًا للسعودية من جديد، وتلك المرة مع فريق النصر للعب معه في كأس العالم للأندية 2000.

سيرجيو ريكاردو
جاء البرازيلي سيرجيو إلى المملكة عام 1998 من أجل الانضمام إلى الأهلي، الذي حقق معه بطولة كأس ولي العهد في تلك السنة، قبل أن يرحل إلى الهلال.

وواصل المهاجم البرازيلي، الملقب بالمجنون، تألقه في ملاعبنا، من بوابة الهلال، الذي أهداه بطولة آسيا لأبطال الدوري عام 2000، بعد أن سجل هاتريك في النهائي أمام جوبيلو إيواتا الياباني، على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض (3-2)، كما فاز معه بكأس ولي العهد. في العام التالي انتقل سيرجيو إلى الاتحاد ليسطر معه قصة نجاح جديدة على مدار 3 مواسم، محققًا العديد من الألقاب المحلية والخارجية، حتى رحل إلى الوحدة، بعد أن أصبح معشوقًا للاتحاديين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *