الثقافيـة

روبوت وركن صحي لتثقيف وتوعية أطفال عنيزة

عنيزة- البلاد
يسعى ركن الروبوت المقام في مهرجان التسوق السابع بمحافظة عنيزة إلى نشر الثقافة المعرفية والعلمية للأطفال من خلال الابتكارات العلمية والعملية التي تسهم في صقل مواهبهم المعرفية.
وأوضحت مشرفة الركن خلود المطيري, أن الركن يعد ضمن مناشط عالم الروبرت الذي يهتم بتنمية مهارات الأطفال من خلال جذبهم إلى المهارات العلمية لمواصلة الاختراعات العلمية بعيد عن أجواء التقنية، مشيرةً إلى أن الركن يحتضن عدة ورش بأفكار متنوعة تمتزج بين العلمية والعملية .
كما يقدم ركن ” طفلي الصحي” التوعية بصحة الأطفال ويجيب على الكثير من التساؤلات الصحية التي يطرحها زوار مهرجان التسوق السابع بمحافظة عنيزة الذي تنظمه الغرفة التجارية الصناعية في مجمع العثيم مول.
وأوضحت المشرفة على الركن رابعة السليم أن الركن يهدف إلى التوعية بأهمية التغذية السليمة والصحية والدور الهام لذلك والأضرار الناتجة عن سمنة الأطفال والوجبات السريعة علاوة على النتائج السلبية المترتبة على الألوان الصناعية والمشروبات الغازية التي باتت تشكل خطراً بالغاً على المجتمعات المتقدمة، مؤكدة أهمية تثقيف المجتمع واكتسابه لمثل هذه المعلومات المفيدة .
وبينت أن العمل يقوم به فريق ” توازن ” الذي يضم نخبة من الاختصاصيين في مجال التغذية ويقع على مسؤوليته مهام تتمثل في زيادة الوعي الإدراكي في التغذية للمجتمع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *