أون لاين الأرشيف

رواد «فيس بوك» يرفضون جرائم الأسد

كتبت: آلاء وجدي
فور الإعلان عن قرار مجلس الأمن الدولي الخاص بالتصويت على مشروع قرار يدعو لنشر بعثة دولية لمراقبة وقف إطلاق النار في سوريا رغم عدم موافقة روسيا على نص المشروع، انتشرت العديد من ردود الفعل على موقع التواصل الاجتماعي \"فيس بوك\" تطالب المجتمع الدولي بمزيد من الجدية في التعامل مه جرائم الاسد ضد الشعب السوري.
يذكر أن مشروع القرار المزمع يدعو كل الأطراف لضمان أمن وحرية تنقل فريق المراقبين الدوليين ويدعو إلى وقف أعمال العنف والسماح بدخول المساعدات الإنسانية لسوريا بالتنسيق بين الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية.
\"البلاد\" رصدت العديد من ردود الفعل حول مشروع القرار جاءت أغلبها للتنديد بجرائم الجيش السوري الموالي للرئيس بشار الأسد:
Ibn Alhr : \"وماذا يحصل إذا ثبت أن النظام اخترق وقتل واعتقل وقمع المظاهرات السلمية ؟ أمام أعين المراقبين … مثل العادة؟ ماذا تستفيد المعارضة. دعوا غيركم يحمي ويساعد السوريين, ثم ماذا عن ضحايا ومجازر قوات النظام وأركان النظام؟ والأسلحة والمعلومات التي قدمتها إيران وروسيا لاغتيال النشطاء وهى مشاركه بالقتل؟ الأمم المتحدة عليها الاعتراف بعدم قدرتها على وضع الحلول ومن ثم إعلان أن من حق الشعب السوري \"المعارضة\" اختيار الطريقة التي يحمي بها نفسه \"بأي شكل من أشكال الدفاع عن النفس\".
قاسم محمد محمد: \"المجتمع الدولي مطالب باتخاذ مواقف أكثر حزماً ضد انتهاكات بشار الأسد ضد شبعه ورحم الله شهداء سوريا وأعز شعب سوريا المظلوم والمقيد والمكبل\".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *