الأرشيف المرأة

رغم أن حلولها بسيطة .. «بروز البطن» .. مشكلة تؤرق العديد من الفتيات

كتبت: مروة عبد العزيز
يعتبر بروز البطن واحداً من أبرز المشكلات التي تواجه العديد من الفتيات، الأمر الذي يسبب لهن إحراجاً شديداً، ويمنعهن من ارتداء العديد من الملابس الأنيقة والجذابة.
وأكد العديد من خبراء التجميل بأن الطعام من أكثر وأهم العوامل تأثيراً على نفسيتنا، وكذلك على شكل أجسامنا، وهناك عدد من الأطعمة يجب تجنبها نهائياً لما تسببه من انتفاخات وعوامل تؤدي لبروز البطن، حيث إن أفضل وأبسط طرق التخلص من ذلك هو البدء فوراً بتغيير واستبدال العادات الغذائية السيئة بعادات جديدة سليمة وصحيحة تعتمد على التكامل بين الركائز الغذائية الأساسية التي تبني جسم الإنسان مثل السكريات والبروتينات والنشويات، وتناول الألياف الغذائية بنسبة لا تقل عن 40 -60% من الوجبة الغذائية.
ومن بين الأطعمة التي تزيد من بروز البطن، الآيس كريم فهو يحتوي على كميات كبيرة من السكريات، والتي ترفع نسبة الجلوكوز والأنسولين مما يجعل الدهون تتراكم في منطقة البطن.
واللبان، حيث إن مضغ اللبان كثيراً يساعد على دخول الهواء في الجسم فيرتكز في الجهاز الهضمي ويسبب انتفاخ البطن، كما أن الأطعمة المقلية بها كميات عالية من الدهون، حاولي التقليل منها أو اصنعيها بالمنزل بدلاً من شرائها جاهزة.
والمياه الغازية بالطبع تتسبب في انتفاخ البطن حتى بعد مرور أكثر من 3 ساعات على تناولها، فتجنبيها قدر الإمكان، أو يكفي كوب واحد في اليوم، كما أن الخبز الأبيض له عامل كبير في ذلك؛ لما يحتويه من كميات كبيرة من الدهون.
ومن ناحية أخرى، يمكنك ممارسة الرياضة بشكل منتظم، وأسهلها رياضة المشي، فالمشي كل 10 كيلو مترات يساعد على حرق 800 وحدة حرارية، كما يوصي بارتداء حزام حول البطن لتصغير حجم المعدة (تحزيم من الخارج بدل عملية تحزيم المعدة ) مع ممارسة تمرينات شد البطن وتقوية الظهر.
كما يجب المداومة على أداء الصلاة، فمن خلالها يستطيع الإنسان حرق 580 سعراً حرارياً على الأقل، بالإضافة إلى الانتباه لشد الجسم والمحافظة على شكل القوام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *