محليات

رصد مخالفات بيئة بمصانع بلك وكسارات

جدة- البلاد

رصدت فرق التفتيش البيئي بالهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة بمنطقة مكة المكرمة في محافظة الطائف مخالفات بيئية تمثلت بالتخلص من المخلفات الاسمنتية والبلك ناتجة عن مصانع بلك بمجاري الأودية وضبط مخالفات بيئية أخرى تمثلت بعدم الحصول على التراخيص البيئة .

كما واصلت الفرق في المنطقة الشرقية ، أعمال التفتيش على مجمعات الكسّارات وتم تحرير مخالفات العمل بدون التقيد بتشغيل الفلاتر ، كما قامت الفرق التفتيشية وللمرة الأولى بعمل جولات بحرية على بعض المشاريع والقطع البحرية التي ترسو بالقرب من موانئ المنطقة للـتأكد من التزامها بالأنظمة البيئية ، والتأكد من عدم تفريغ أي مخلفات إلى البيئة البحرية .
وضبطت الفرق التفتيشية بمنطقة الرياض ، من خلال استمرارها في تنفيذ الجولات عدد 5 منشآت لديها مخالفات بيئية متمثلة بعدم التزامها بالاشتراطات البيئية والسلامة المهنية وسوء التخزين ووجود انسكاب لمواد كيميائية بالإضافة إلى عدم وجود موافقات بيئية للمنشآت وتم إشعارها بضرورة مراجعة الهيئة لإكمال اللازم .

واستمرت فرق التفتيش البيئي في أعمال التفتيش على مجمع كسارات الكدمي بمحافظة صبيا بجازان ، ووقفت على التأكد من التزام الكسارات بالاشتراطات البيئية ورصد أي مخالفات بها .

وتهدف هذه الجولات للمحافظة على البيئة ورفع مستوى الالتزام لدى المنشآت والمسؤولين عنها واطلاع المسؤولين وأصحاب المنشآت ذات التأثير البيئي بأهمية تنفيذ إدارة بيئية مناسبة ووضع الخطط البيئية اللازمة لتشغيل المنشأة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *