أرشيف صحيفة البلاد

رد مسؤول

سعادة رئيس تحرير صحيفة البلاد وفقه الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نود في البداية ان نشكر لصحيفة البلاد حرصها على خدمة المواطن واهتمامها يطرح قضاياه، وهي في ذلك تسهم مع شركة المياه الوطنية في كل ما من شأنه تحقيق المصلحة العامة وتوفير الراحة للمواطنين.
وحول ما ورد في الخبر المنشور بصحيفتكم يوم الاثنين 16 مايو 2016م بعنوان (السكان اظهروا تخوفهم خلال رمضان.. ازمة المياه ترهق جدة.. والشركة تتخبط في (وحل) التمديدات المكسورة) . نود ان نوضح لسعادتكم وللسادة العملاء بأن الشركة تعمل جاهدة على خدمة عملائها والاخذ بملاحظاتهم، وذلك سعيا منها لتحسين ورفع مستوى الخدمة المقدمة وتفيدكم بأن عملية ضخ المياه لمدينة جدة تتم حسب جدول الضخ المعتمدة لدى الشركة، والتي تنصدر شهريا لجميع مناطق المدينة، ونؤكد لعملائنا الكرام ان عملية ضخ المياه لا تتاثر الا في حال حدوث طارئ يؤثر على عملية الضخ كنقس في كميات المياه، او بسبب انكسار في احد خطوط المياه الرئيسية، مما يتطلب فصل المياه عن موقع المشكلة لتجنب الهدر، وتجهيزه لفرق العمل للقيام بعملية الاصلاح، وتؤكد الشركة للمواطنين والمقيمين تانها حشدت كل طاقاتها منذ وقت مبكرا تأهباً لموسم الصيف وشهر رمضان المبارك، اذ قامت بالتنسيق مع المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة بجدولة اعمال الصيانة السنوية في محطات التحلية بالشعيبة، كما اعدت العدة للاستفادة من مشروع الخزن الاستراتيجي في حال حدوث طارئ – لا قدر الله – اما بخصوص ما اشار اليه الخبر من معاناة طول فترات انتظار ضخ المياه في بعض الاحياء.. نشير الى ان توزيع المياه على احياء مدينة جدة يتم حسب جداول زمنية معينة يمنكن لعملائنا الكرام الاطلاع عليها عبر الفرع الالكتروني للشركة، لمعرفة مواعيد الضخ في الحي او المنطقة التي يسكنون فيها كما توضح الشركة ان فترات انتظار الضخ تتفاوت بين بعض الاحياء نظرا لتباين مستويات الاستهلاك كذلك بسبب عقد بعض الاحياء عن مصادر التغذية الرئيسية وتشير الشركة الى انها حالياً تعمل على تنفيذ عدة مشاريع حيوية في بعض الاحياء المتأثرة تشمل مضخات الرفع وخطوط انابيب لتدعيم مستوى الضخ وتحسينه، مما ينعكس ذلك ايجابا بتقليل فترات الانتظار.
وفي الختام، ترحب شركة المياه الوطنية بأي رأي او استفسار يخدم الوطن والمواطن، ويحقق المصلحة العامة، هذا ما لزم التنويه اليه وتوضيحه، املين من سعادتكم نشره في صحيفتكم شاكرين لكم حرصكم واهتمامكم.
المهندس/ محمد بن احمد الزهراني
مدير وحدة اعمال جدة بشركة المياه الوطنية