أرشيف صحيفة البلاد

رجولية الأداء وتدارك الأخطاء… سبب التأهل

تأهَّل المنتخب الوطني لمونديال روسيا 2018، بعد الفوز على اليابان بهدف نظيف، وتمكَّن الأخضر من تحقيق المطلوب والفوز على الساموراي، بعد فوز أستراليا الهزيل على تايلاند بهدفين لهدف.
” البلاد” رصدت أبرز مشاهد اللقاء الحاسم:

شوط أول متوسط

لم يتمكن الأخضر من اختراق الجدار الدفاعي لليابان بالشوط الأول، وبدا في حالة تردد من الاندفاع الهجومي، تحسبًا لأي هجمة مرتدة من اليابان، بالإضافة للتنظيم، وتقارب الخطوط الذي ظهر به منتخب اليابان.

عقم هجومي

وجد الأخضر، صعوبة في خلق الفرص، أو بناء الهجمة في ظل التكتل الدفاعي، وبقاء السهلاوي وحيدًا داخل منطقة جزاء اليابان، في ظل انعزال خط الوسط عن الجزء الهجومي، بالإضافة لعدم استغلال الفرص القليلة التي سنحت.

مارفيك والاستفادة من خسارة الإمارات

أدرك مدرب الأخضر، الدرس من المباراة الماضية أمام الإمارات، وظهرت تعليماته الهجومية لنواف العابد، ويحيى الشهري، بالإضافة لسرعة إجراء التغييرات مع بداية الشوط الثاني، بنزول فهد المولد، صاحب هدف التأهل التاريخي.

أداء رجولي

تحول لاعبو الأخضر عما بدأوا عليه في الشوط الأول، وأظهروا إصرارهم على الانتصار في المباراة، وكان لفهد المولد، ونواف العابد الدور الأبرز في حسم التأهل، كما كان قلبا الدفاع عمر، وأسامة هوساوي، في كامل عطائهما خلال الـ90 دقيقة.

مساندة جماهيرية رائعة

تزين ملعب الملك عبد الله بعدد كبير من الجماهير، وصلوا لأكثر من 62 ألف مشجع، الذين كان لهم دور كبير في دعم اللاعبين قبل التقدم بالهدف الوحيد.