أرشيف صحيفة البلاد

رئيس جامعة نايف العربية : الأوامر الملكية ترسم معالم المستقبل الزاهر للبلاد

الرياض – البلاد
قال معالي رئيس جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية الدكتور جمعان بن رقوش إن الأوامر الملكية الأخيرة التي أصدرها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود جسدت نهجه ــ أيده الله ــ في السير على طريق تثبيت دعائم الاستقرار السياسي والاقتصادي الذي تنعم به المملكة منذ تأسيها والمستمد من قيمها النبيلة التي نشأ عليها أبناء هذا الوطن الذين ساروا على درب القيادة الرشيدة منذ عهد الملك المؤسس – طيب الله ثراه -.
وأضاف : لقد عضّدت الأوامر الملكية الكريمة باختيار صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز ولياً للعهد، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولياً لولي العهد دعائم هذا البناء الراسخ، والكيان الشامخ الذي يزداد منعة ورخاءً بفضل ما حباه الله تعالى من النعم والمكانة السامية ثم بما تهيأ له من القيادة الرشيدة على امتداد تاريخه وحتى العهد الزاهر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود – حفظه الله – الذي بدأت ملامح عهده الحازم والزاهر منذ اليوم الأول لتوليه مقاليد الحكم.
وأردف معاليه يقول : إن الإجماع الوطني على تأييد هذه الأوامر الملكية الكريمة يؤكد حسن الاختيار لرجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه بإنجازات أصبحت واقعاً نعيشه. وهي أوامر تستند إلى الثقة الملكية الغالية وهي كذلك تعبير عن تقدير للقدرات القيادية لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز فهو المرابط على ثغر الأمن فقد كان السند والعضد لوالده الراحل صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز ـ رحمه الله ـ ومن مدرسته نهل ومن خبرته اكتسب الحنكة والحكمة والقيادة لملفات الأمن الشاملة.
وأكد الدكتور بن رقوش أنّ ما قدمه سمو الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز لوطنه من انجازات وتضحيات جليلة هي محل تقدير القيادة الكريمة والشعب السعودي الوفي بل والعالم أجمع فهو الرجل الذي سهر على أمان واستقرار بلاد الحرمين الشريفين قبلة المسلمين ومهوى أفئدتهم وجهود سموه الكريم في كل مجالات الأمن والعمل العربي المشترك محل إشادة الجميع، كان ولا يزال سيفاً أطاح بهامة الإرهاب ويداً حانية تواسي وتراعي أبناء الوطن.
وأضاف : كما أتى اختيار صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولياً لولي العهد ليضع أيضاً الكفاءات في مواجهة المسئوليات الجسام فقد أتى سموه إلى واجهة المهام العظام من مدرسة سلمان بن عبد العزيز يحمل حنكة وحكمة في التعامل مع الأحداث المعاصرة فتجربته في قيادة وزارة الدفاع مع قصر المدة إلا أنها أثبتت أننا أمام قائدِ فذٍ امتلك ناصية المبادرة والقيادة.
وأكد معاليه أن إيلاء خادم الحرمين الشريفين ثقته لعدد من أبناء الوطن ذوي الكفاءات وتوليتهم مناصب وزارية وقيادية ستكون إسهاما فاعلاً في دفع عجلة التنمية التي يحرص – حفظه الله – أن يحققها للوطن والمواطن.
ورفع الدكتور جمعان بن رقوش شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين على هذه الأوامر التي وضعت البلاد على خارطة المستقبل
الزاهر تحاسب المقصر وتشد على يد المبدع وتضرب بيد من حديد على من تسول له نفسه العبث بأمن الوطن والمواطن وأعادت للجسد العربي عباءة الكرامة وبترت اليد الخبيثة الممتدة إلى استقرار الجوار وتبني التنمية لينعم المواطن بالرخاء، سائلاً الله العلي القدير أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد وأن يعينهم جميعاً على مسئولياتهم التي هم أهل لها.