أرشيف صحيفة البلاد

رئيس المالديف يثمن جهود المملكة في خدمة الإسلام والمسلمين

المدينه المنورة -جازي الشريف

ثمن رئيس جمهورية المالديف عبدالله يامين عبد القيوم، الجهود التي تبذلها المملكة العربية السعودية في خدمة الإسلام والمسلمين في مختلف دول العالم وما تشهده من تقدم وازدهار، مؤكدًا عمق العلاقات المتينة التي تربط البلدين الشقيقين.

جاء ذلك خلال استقبال فخامته بالعاصمة ماليه أمس، معالي مدير الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة الدكتور حاتم بن حسن المرزوقي، والوفد المرافق له والذي يزور جمهورية المالديف في زيارة رسمية تستمر لمدة يومين.

من جهه أخرى، وقع مدير الجامعة الإسلامية د. حاتم المرزوقي مذكرة تفاهم مع رئيس جامعة المالديف الإسلامية د.محمد شهيم علي سعيد بمقر الجامعة ، وذلك في إطار توثيق العلاقات الأكاديمية والمعرفية، وتعزيز البرامج المشتركة وللنهوض بالمستوى العلمي والإداري للأساتذة والباحثين.

واشتملت المذكرة على تبادل التجارب والمعارف العلمية والتعليمية بين الجامعتين ذات الاهتمام المشترك، وتبادل البرامج والكتب والمناهج والمطبوعات والإشراف العلمي على البرامج العلمية ومشاريع مراكز البحث العلمي، وتشجيع نشر البحوث والمقالات التي تصدرها الجامعتان في الدوريات والمجلات العلمية.

كما تضمنت المذكرة التي تستمر لمدة ثلاث سنوات إمكانية تبادل الأساتذة الزائرين وفق اللوائح والأنظمة والتعليمات المعمول بها في كل جامعة، والتعاون في مجالات البحوث المشتركة، والمشاركة في الندوات والمؤتمرات العلمية، والتعاون في الأنشطة الطلابية وتبادل المنح الدراسية في مرحتلي الدراسات العليا والجامعية.

من جانب آخر، التقى الدكتور حاتم المرزوقي خريجي الجامعة الإسلامية من جمهورية المالديف وتم تكريم أقدم خريجي الجامعة من المالديف، بحضور نائب وزير الشؤون الإسلامية بجمهورية المالديف الشيخ إبراهيم رشيد أحد خريجي الجامعة.