أرشيف صحيفة البلاد

د.الربيعة يطلع سفير هولندا على الجهود الإغاثية للمملكة

الرياض- واس
التقى معالي المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة بمقر المركز في الرياض امس سفير مملكة هولندا لدى المملكة يوست رنتشس.
وأطلع الدكتور عبدالله الربيعة السفير الهولندي على ما تقدمه المملكة العربية السعودية ممثلة بالمركز من جهود إغاثية وإنسانية للمنكوبين في 38 دولة حول العالم وبالأخص اليمن الشقيق حيث نفذ المركز في اليمن أكثر من 161 مشروعًا تنوعت بين الأمن الغذائي والإيواء والتغذية والرعاية الصحية والإصحاح البيئي والاهتمام باللاجئين اليمنيين في المملكة وجيبوتي والصومال، فضلاً عن اهتمامه الكبير بالبرامج الموجهة للطفل وللمرأة ، حيث نفذ أكثر من 80 مشروعًا موجهة لأطفال اليمن، وأكثر من 68 مشروعًا وجهت لنساء اليمن.
كما عرض معاليه الدور الكبير الذي يؤديه المركز في مجال إعادة تأهيل الأطفال اليمنيين الذين جندتهم المليشيات الحوثية في الحرب، بتنفيذ برامج توعوية موجهه للبيئة المحلية التي يعيش فيها الأطفال ، وكذلك البرامج التي خصصها للأمهات اليمنيات وأطفالهن.
وتطرق اللقاء لعدد من الموضوعات المتعلقة بالشأن الإنساني بالإضافة إلى فتح آفاق التعاون في هذا الخصوص. ونوه السفير الهولندي بالخدمات التي تقدمها المملكة للمحتاجين في المجالين الإغاثي والإنساني التي حظيت بإعجاب الجميع.