أرشيف صحيفة البلاد

د. الربيعة بحث التعاون مع ( الإيجاد ).. مركز الملك سلمان يواصل مساعداته في اليمن والغوطة الشرقية

الغيظة- واس

وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس, في مديرية الغيظة بمحافظة المهرة ضمن خطة العمليات الإنسانية الشاملة, سلالاً غذائية تزن السلة الواحدة 74 كيلو جرامًا تكفي لستة أشخاص، يستفيد منها 1440 فردا.

ويأتي التوزيع في إطار المشروعات الإغاثية والإنسانية التي يقدمها المركز التي وصلت حتى الآن 193 مشروعًا متنوعًا في جميع القطاعات الإنسانية شملت مناطق اليمن كافة دون استثناء.
كما واصل المركز توزيع أرغفة الخبز والسلال الغذائية في الغوطة الشرقية للأسر التي لجأت للسكن داخل الأنفاق خوفاً من القصف . ويتم توزيع الوجبات والسلال الغذائية بالإضافة إلى تشغيل المطابخ الخيرية في مدن دوما وعربين وحرستا ومسرابا و غيرها من المناطق . ويوفر المركز 2000 وجبة يومياً على مدى 6 أشهر ليصل الإجمالي 200 ألف وجبة ،

كما يوزع 5633 سلة غذائية للأسر الفقيرة والمتضررة.

من جهة ثانية التقى معالي المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة بمقر المركز في الرياض امس الأمين العام التنفيذي للهيئة الحكومية للتنمية ( الإيجاد ) محبوب معلم، على هامش منتدى الرياض الدولي الإنساني الذي تنطلق فعالياته اليوم.

واستعرض الدكتور عبدالله الربيعة جهود المركز الإغاثية والإنسانية منذ إنشائه عام 2015 م التي وصلت حتى الآن إلى 40 دولة في أربع قارات حول العالم نفذ خلالها 328 مشروعاً إغاثيًا وإنسانيًا، وحظي اليمن فيها بالنصيب الأوفر حيث وصل عددها 193 مشروعًا في كافة القطاعات الإنسانية.

وجرى خلال اللقاء بحث سبل التنسيق والتعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك وخاصة في مجال الأمن الغذائي والاقتصادي والتنمية الاجتماعية وأعمال الإغاثة والأنشطة الإنسانية، بالإضافة إلى تبادل الخبرات من أجل تحقيق التعاون الوثيق بين الجانبين.

وقدم الأمين العام التنفيذي للهيئة الحكومية للتنمية في تصريح صحفي جزيل الشكر للمملكة وبالأخص مركز الملك سلمان للإغاثة على تنظيم منتدى الرياض الدولي الإنساني الذي يعد من أهم المنتديات العالمية في الآونة الأخيرة لكونه يجمع أبرز الكوادر في ميدان العمل الإنساني على كافة المستويات مما يسهم في إثراء النقاشات، متمنيًا لأعمال المنتدى النجاح.

وأضاف محبوب معلم أن هيئة الإيجاد ومركز الملك سلمان للإغاثة لديهما نفس الأهداف والمهام وحريصون للارتقاء بالعلاقات الثنائية المتميزة على نحو أفضل بالعمل عن قرب مع بعضنا.