الرياضة

ديربيات خليجية تفرزها قرعة البطولة العربية

جدة- البلاد

أسدل الستار على مراسم قرعة البطولة العربية في نسختها الجديدة، التي تقام بمشاركة 32 فريقا بنظام الذهاب والعودة حتى المواجهة النهائية. بحضور رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم تركي آل الشيخ، وممثلي الأندية، وعدد كبير من ضيوف القرعة والنجوم العرب الذين تولوا عملية الكشف عن مواجهات البطولة.

وتم تقسيم الفرق على مجموعتين، حسب تصنيف المنتخبات الأخير على قائمة الاتحاد الدولي لكرة القدم، حيث تم وضع الفرق التي حصلت منتخباتها على التصنيف من 1-16 عربيا في المجموعة الأولى، ووضع بقية الفرق في المجموعة الثانية.

وخلت القرعة من المواجهات القوية، باستثناء مواجهة النصر مع الجزيرة الإماراتي، ووفاق سطيف الجزائري مع العين الإماراتي، فيما كانت بقية المواجهات متوازنة، وتمنح فرصة للفرق المرشحة بمواصلة المشوار للدور الثاني. فالأهلي سيلتقي بالمحرق البحريني، ويخوض مباراة الذهاب خارج ملعبه، قبل أن يستضيف لقاء العودة في ملعب “مدينة الملك عبدالله الرياضية” في جدة.

ويلتقي الهلال حامل لقب دوري المحترفين، مع الشباب العماني وتقام مباراة الذهاب على ملعبه، بينما يخرج لخوض لقاء العودة خارج المملكة. وأخيرا، أسفرت القرعة عن مواجهة الاتحاد لنظيره الوصل الإماراتي، وتقام المباراة الذهاب في مدينة جدة، والعودة بالإمارات.البطولة العربية للأندية 2018
نجوم العرب سحبوا القرعة

تولى عدد من نجوم العرب، سحب القرعة، وهم فيصل عجب، ويوسف الثنيان، وحسن شحاتة، وأحمد حسام ميدو، وأحمد حسن، وماجد عبدالله، ومحمد عبد الجواد، فيما قدم عملية السحب الإعلامي المصري مدحت شلبي. وتعتبر هذه النسخة من البطولة هي الأعلى من ناحية الجوائز وكذلك من حيث الاهتمام والتنظيم، ومن المقرر أن يحصل صاحب المركز الأول على 6 ملايين دولار، وهو الأعلى بالمسابقات على المستوى الدولي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *