الأرشيف محليات

دشن مشروعات صحية واستقبل عمدة لندن.. الأمير تركي بن عبدالله يتفقد نظام (إحالة) بوزارة الصحة

الرياض – واس
تفقد صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض نظام ” إحالة ” بوزارة الصحة الذي يربط مراكز الرعاية الصحية الأولية بالمستشفيات المرجعية ويهدف إلى اختصار وقت وجهد المريض في مراجعة المستشفيات بالحصول على موعد مناسب في المستشفى من داخل المركز الصحي القريب من مقر سكنه ، كما يكفل البرنامج للمريض أحقيته الأولوية في تلقي العلاج في مدة تتناسب مع حالته المرضية وخلال فترة لا تتجاوز أسبوعين على أقصى تقدير.
وقام سمو أمير منطقة الرياض خلال جولته بالمعرض المصاحب لتدشين عدد من المشروعات الصحية والأنظمة والبرامج الطبية بقصر الحكم أمس الأول باختيار رقم عشوائي من إحدى ملفات المرضى العائلية في إحدى مراكز الرعاية الصحية الأولية, واطمأن سموه خلال الاتصال على المريض والخدمات الصحية المقدمة له.
من جهة أخرى استقبل سموه خلال جلسته الأسبوعية ” جلسة الثلاثاء ” بقصر الحكم أمس, عدداً من أصحاب الفضيلة العلماء وأصحاب المعالي يتقدمهم معالي وزير الصحة الدكتور محمد بن علي آل هيازع وكبار مسؤولي وزارة الصحة والشؤون الصحية بالرياض . ودشن سموه خلال الاستقبال مستشفى المزاحمية العام بسعة 50 سرير , وبتكلفة إجمالية تجاوزت 60 مليون ريال , إضافة إلى مستشفى الأرطاوية بسعة 50 سرير , وبتكلفة إجمالية بلغت 60 مليون ريال . كما دشن سموه 42 مركزاً صحياً بالمنطقة بتكلفة إجمالية تزيد عن 200 مليون ريال , بالإضافة إلى عدد من البرامج والأنظمة الإلكترونية أبرزها نظام ” إحالة ” الذي يربط مراكز الرعاية الصحية الأولية بالمستشفيات المرجعية , إلى جانب نظام ” تغذية ” الذي يقوم على متابعة وتقييم الخدمة الغذائية بمستشفيات منطقة الرياض للتأكد من جودتها وقياس درجة رضا المرضى عن وجباتهم الغذائية المقدمة لهم أثناء تنويمهم بالمستشفيات . من جهة أخرى استقبل سموه في مكتب سموه بقصر الحكم أمس الأول عمدة لندن بوريس جونسون والوفد المرافق له. وفي بداية الاستقبال رحب سموه بعمدة لندن والوفد المرافق له , متمنياً لهم طيب الإقامة في بلدهم الثاني المملكة .
بعد ذلك جرى تبادل الأحاديث الودية وبحث الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *