اقتصاد

خلال زيارة خادم الحرمين لموسكو.. اتفاقيات ومشاريع عملاقة بين أرامكو السعودية وروسيا

الظهران – حمودالزهراني

قال الرئيس التنفيذي لأرامكو السعودية في بيان إن من المنتظر أن توقع الشركة مذكرات تفاهم مع شركات روسية كبرى اليوم على هامش زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان إلى موسكو.

وأشار أمين الناصر إلى خدمات النفط والغاز والبتروكيماويات والطاقة المتجددة والتكنولوجيا المتطورة كمجالات للاهتمام بشكل خاص. وقال الناصر في البيان إنه توجد فرص كبيرة في عدد من هذه المجالات للتعاون بين أرامكو وشركات روسية كبرى. وتعكس زيارة الملك سلمان، التي سيجري خلالها محادثات مع الرئيس فلاديمير بوتين، توثيقا سريعا للروابط بين روسيا والسعودية بدافع من حاجة مشتركة لوقف هبوط في أسعار النفط العالمية. وساعد البلدان في التوصل لاتفاق بين أوبك ومنتجين غير أعضاء بالمنظمة لخفض إنتاج الخام حتى نهاية مارس آذار 2018 .

ومن المقرر أن تشارك أرامكو في عددٍ كبيرٍ من المباحثات والفعاليات رفيعة المستوى بما في ذلك معرض مصاحب على مدار الأيام الثلاثة للزيارة، والتي تمثل جانب الأعمال في الزيارة الملكية، بالإضافة إلى مؤسساتٍ سعودية أخرى رفيعة المستوى.

وأبرز هذه الفعاليات هو “منتدى الأعمال السعودي – الروسي للاسثمار” الذي سُقام في العاصمة الروسية تحت عنوان: “الاستثمار: نحو بناء علاقة قوية”، والذي سيفتتحه رسميًا وزير الطاقة الروسي السيد ألكسندر نوفاك.

ويشارك في تنظيم المنتدى الهيئة العامة للاستثمار ومجلس الغرف السعودية من الجانب السعودي، وصندوق الاستثمار المباشر الروسي من الجانب الروسي، ومن المقرر أن يشارك رئيس أرامكو السعودية وكبير إدارييها التنفيذيين، المهندس أمين بن حسن الناصر في حلقة نقاش حول “الاستثمارات الثنائية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *