الأرشيف محليات

خبير تربوي يطالب الآباء بتعلم فنون تحفيز الإبداع لدى الأبناء

جدة ـ بخيت الزهراني
أكد خبير التفكير الإيجابي على أهمية إدراك الوالدين لوسائل تحفيز الإبداع لدى الأبناء، مشيراً إلى أن ذلك يساهم في صناعة شخصية الأبناء لتكون شخصية ناجحة في كافة مناحي الحياة الإدارية والشخصية .
وبينّ المدرب الدكتور أيمن حميدة كبير مدربي التفكير الايجابي في الشرق الأوسط في أمسية تدريبية قدمها بعنوان \" كيف نفجر الإبداع في أبنائنا \" ضمن فعاليات مهرجان الملتقى والذي ينظمه مركز حي الهجرة وبطحاء قريش التابع لجمعية مراكز الأحياء والمقام بمواقف كدي بمكة المكرمة بأن الأبناء المبدعون ينظرون للحياة نظرة مختلفة عن الآخرين .
وأشار إلى أن الجميع يتمنى أن يبدع أبنائه، لذلك يتوجب علينا إعطاء وقت كافي لتربية الأبناء إلى جانب المعرفة الكاملة بكيفية تفجير طاقات الإبداع .
وأضاف بأن الإبداع في التربية يحدث من خلاله الوقوف على مواهب الأبناء وتنميتها، مبيناً بأن تحقيق النجاح في الحياة يبدأ من تغيير القناعات والأفكار التي يؤمن بها ويعيش عليها .
وأكد د . حميدة بأن كلاً منا يريد النجاح في الحياة ولكن البعض يخفق في الوصول إليه لأنه يظن أن النجاح كلمة مستحيلة صعبة المراد، موضحاً أن المشكلة تكمن في إهمال الشخص لأسباب النجاح .
وتطرق في دورته التي شهدت حضوراً كبير من الرجال والنساء إلى أن الإبداع يعتبر ينمو بشكل مستمر مع الإنسان في كافة مناحي حياته وهو بذلك يساهم بصورة ايجابية في حياة الإنسان وعائلته والمجتمع الذي يعيش فيه، مبيناً بأن النجاح هو الطموح من الحسن إلى الأحسن .
وأشار المدرب إلى أن النجاح طريق وليس هدفاً، موضحاً العوامل التي تثير النجاح بداخل الإنسان ومنها المعتقدات المحفزة على النجاح ومهارة إعادة التشكيل والمحاكاة لنماذج التفوق بالإضافة إلى استخدام الفسيولوجيا لتغيير التصورات الداخلية للإنسان حيث أن العقل والجسم يرتبط كل منهما بالآخر .
وأضاف بأن عقل الإنسان أفضل مما يتصوره أي شخص، موضحاً أن أهمية استغلال القدرات الموجودة لدى الإنسان وتطويرها من خلال التعليم والتفكير .
وخلص حميدة في ختام دورته إلى أن لكل إنسان طاقة يختزنها بداخله والشخص الناجح هو الذي يعرف قدراته ويستطيع استغلالها واستخدامها بأفضل شكل وبأكبر قدر ممكن .
جدير بالذكر إلى أن المهرجان الملتقى \" ملتقى الشباب – ملتقى المكيات \" والذي ينظمه مركز حي الهجرة وبطحاء قريش التابع لجمعية مراكز الأحياء بمكة المكرمة بمواقف كدي يقام بموافقة وإشراف وكيل أمارة منطقة مكة المكرمة رئيس المجلس الفرعي لجمعية مراكز الأحياء بمكة المكرمة الدكتور عبدالعزيز بن عبدالله الخضيري .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *