أرشيف صحيفة البلاد

خادم الحرمين والعاهل الأسباني يلقيان كلمات في افتتاح مؤتمر حوار الأديان

يلقي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز كلمة في حفل افتتاح مؤتمر حوار الأديان يوم غد في العاصمة الاسبانية مدريد .
كما سيلقي الملك خوان كارلوس ملك مملكة اسبانيا كلمة في حفل الافتتاح الذي سيتم في قصر الباردو التاريخي . كما سيلقي معالي الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي كلمة في حفل الافتتاح الذي يعقبه حفل غداء للوفود المشاركة . وتبدأ جلسات الحوار في فندق أودنتوريم بمدريد .
وقالت المصادر بأن حضور خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز والملك خوان كارلوس افتتاح المؤتمر سيعزز من نجاح المؤتمر وأضافت ان دعوة خادم الحرمين الشريفين
لعقد مؤتمر حوار الأديان حظيت بترحيب كبير من جميع الأوساط الأوربية التي أكدت بأن هذه الدعوة تعتبر الأولى من نوعها للحوار بين الأديان .
وتوقعت المصادر الدبلومساسية بأن يصدر بيان ختامي في نهاية المؤتمر يحدد الخطوات القادمة لتنفيذ ما جاء في ذلك البيان أو التوصيات .
كما توقعت المصادر الدبلوماسية إمكانية إقامة منتدى سنوي للحوار بين الأديان يمكن بأن يتخذ من دولة تقع في حوض البحر الأبيض المتوسط مكاناً له ..
ورأت تلك المصادر إلى أن الخطوة التي تتبع مؤتمر حوار الاديان في مدريد هي رفع التوصيات الى الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها المقبلة والتي من المقرر عقدها في شهر سبتمبر المقبل .