محليات

حملة (وطن بلا مخالف) تتواصل في المناطق

متابعة: جازي الشريف – سعد الشهراني – حمود الزهراني
نوّه صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة، بالجهود التي تبذلها وزارة الداخلية ممثلة في قطاعاتها الأمنية كافة، وبمشاركة جميع الجهات الحكومية المعنية بتنفيذ الحملة الوطنية الشاملة لتعقب وضبط مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود ” وطن بلا مخالف “، وذلك من خلال الحملة الميدانية، التي انطلقت.
وثمن سموه الدور الكبير الذي تقوم به وزارة الداخلية مع الجهات الأخرى لتنفيذ الحملة التي تهدف إلى القضاء على مخالفي نظام الإقامة والعمل وتعقب المخالفين، مشيداً سموّه بما يبذله رجال الأمن في جميع القطاعات من جهود لتنفيذ الحملة، ومتمنياً للجميع التوفيق في إنجاز هذا العمل الوطني المهم بما يسهم في حماية الحدود وأمن وسلامة الوطن وخلوه من المخالفين.
وأهاب أمير الباحة بجميع المواطنين والمقيمين إلى الالتزام بأنظمة الإقامة والعمل، وذلك بعدم تشغيل المخالف لأنظمة الدولة أو التعامل معه أو التستر عليه أو نقله أو إيوائه، مشيراً إلى أنه ينبغي على الجميع تحمل المسؤولية تجاه مجتمعنا والتعاون من أجل تحقيق أهداف هذه الحملة الوطنية ذات الأبعاد الاجتماعية والاقتصادية والأمنية التي سيكون لها انعكاس إيجابي لوطننا.
وكانت الحملة قد بدأت أعمالها في جميع مناطق المملكة ، حيث انطلقت في منطقة الباحة من مقر مركز التدريب طريق الباحة العقيق، بحضور مدير شرطة المنطقة اللواء علي بن محمد آل هادي، وقادة القطاعات الأمنية.
وأكد اللواء آل هادي، خلال تدشين الحملة أهمية تنفيذ خطط الحملة من كل جهة وفق مسؤولياتها ومهامها، حاثاً الجميع على التعاون لتحقيق أهداف حملة “وطن بلا مخالف” حتى يصبح وطننا بدون مخالف.
بعد ذلك بدأت الحملة مهامها الميدانية التي تضم ممثلو الجهات الأمنية وفرع وزارة العمل وأمانة المنطقة وفرع وزارة التجارة والجهات ذات العلاقة، حيث شملت الحملة زيارة محال بيع وصيانة الجوالات والسوق الشعبي وبعض المجمعات التجارية بمدينة الباحة للتأكد من أنظمة الإقامة وتأنيث المحلات النسائية، فيما نفذت الحملة في مختلف محافظات المنطقة
وفي هذا الاطار تقوم شرطة منطقة المدينة المنورة بحملاتها الميدانية ، واجتمع مدير شرطة المنطقة المدينة المنورة ‏اللواء/ عبد الهادي بن درهم الشهراني مع أعضاء اللجنة الأمنية وكافة مدراء وقادة أفرع الأمن العام بهذا الخصوص. وتباشر شرطة المنطقة أعمال الحملة بتنسيق مشترك مع الجهات ذات العلاقة لتشمل المدينة المنورة وكافة المحافظات والمراكز التابعة لها . كما دعت الجميع من مواطنين و مقيمين الإلتزام بالأنظمة والتعليمات الصادرة بهذا الشـأن ، وعدم نقل أو تشغيل أو إيواء أو التستـر على مخالـفي أنظـمـة الإقامـة والعمل أو تقديـم الدعم لـهم , مؤكدة ضرورة والتعاون مع الجهات الأمنية من خلال الإبلاغ عن أي مخالف بالاتصال على الرقم (999) أو من خلال تطبيق كلنا أمن , أو عن طريق أي وسيلة من وسائل البلاغات المعتادة تجنباً للوقوع تحت طائلة العقوبات.
وفي منطقة تبوك وبالتعاون بين الجهات الامنية ممثله بشرطة محافظة حقل و أمن الطرق والدوريات الامنية والمرور والاجهزة الحكومية انطلقت الخطط الميدانية للحملة الوطنية الشاملة لتعقب وضبط مخالفي انظمة الاقامة والعمل . وذلك بعد ان تم استكمال كافة الترتيبات والتجهيزات الأمنية اللازمة ، وفي هذا الشأت تنفذ الجهات ذات العلاقة حملات الضبط والمتابعة في محافظة حقل ، مع دعوة الجميع للإلتزام بالأنظمة والتعليمات الصادرة بهذا الشأن تجنباً للوقوع تحت طائلة العقوبات والتي ستطبق على جميع المخالفين دون استثناء .وقد نتج عن هذه الحملة القبض على العديد من الاشخاص،حيث تمكنت من رصد المخالفين في مواقع مختلفة،وتمكنت من منع المخالفين من الهرب بعد إغلاق مواقع الدخول والخروج وتأمينها بدوريات الأمن.
كما انطلقت بجميع مدن ومحافظات المنطقة الشرقية حملات ميداينة مكثفة تستهدف المخالفين لتلك الأنظمة ومن يؤويهم ويتستر عليهم حيث تتولى الجهات المشاركة ضبط المخالفين وتسليمهم لجهة الاختصاص لتطبيق النظام بحقهم ، وتعتبر هذه الحملات امتدادا للحملة الوطنية الشاملة لتعقب مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود ” وطن بلا مخالف” ، كما تأتي هذه الحملات المكثفة بعد الانتهاء من عدد من الفرص التي تم منحها للمخالفين لتصحيح وضعهم ، وتشارك فيها كافة إدارات افرع الامن العام والجوازات والسجون وقوة الطوارئ الخاصة وفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة وعدد من الاجهزة الحكومية الأخرى ذات العلاقة ، وانعقد بمقر شرطة المنطقة الشرقية اجتماعا امنيا برئاسة مدير شرطة المنطقة الشرقية اللواء عبدالله بن محمد القريش تضمن كافة الجهات المشاركة بالحملات تم من خلاله مناقشة الخطط وآليات التنفيذ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *