أرشيف صحيفة البلاد

حملة (عيونك في صحتك) تواصل نجاحها في جدة

جدة – إبراهيم المدني
تصوير – إبراهيم بركات

نجحت حملة (عيونك في صحتك) في بناء جسر من العطاء حيث تنفذ خلال عشرين يوما في شهر رمضان من كل عام .داخل بيوت الرحمن ..المساجد والجوامع ..من الليلة الاولى إلى الليلة العشرين  ويشارك في التنظيم أئمة المساجد..وكل ليلة في مسجد مختلف لتغطي في نهاية الحملة معظم أحياء مدينة جدة.

وأوضح منسق الحملة الأستاذ شريف مشالي أن المصلين يستفيدون من فعاليات هذه الحملة المباركة بالكشف الطبي المجاني الشامل للعيون من فحص العين بالكمبيوتر واختبار العلامة التي يحدد بها مستوى الرؤية مرورا بقياس ضغط العين والوصول الي فحص قاع العين والقرنية .. كذلك فحص السكر في الدم وقياس ضغط الدم والوزن وكتلة الجسم ويتم  رصد الحالات الخطيرة والمساعدة في علاجها..ويتخلل ذلك نشر الوعي والتثقيف الطبي والعمل بمبدأ الوقاية خيرا من العلاج .

لقد أصبحت هذه الحملة علامة مميزة في شهر رمضان بمدينة جدة رغم أن عمرها لم يتجاوز الثلاثة أعوام ، الا أن الأمل قائم أن تواصل الحملة فعالياتها كل عام بتضافر الجهود مع شركاء النجاح لخدمة المجتمع في شهر الخير والعطاء.

ويقوم على تنفيذ الحملة مركز السقاف لطب العيون من خلال برنامجه للمشاركة المجتمعية وبرعاية واشراف من وزارة الصحة مع شركاء النجاح كل عام ، حيث تشارك هذا العام مبرة شركة اسماعيل أبو داود الخيرية .