محليات

حملات تفتيشية بجبل النور وغار حراء

مكة المكرمة – احمد الأحمدي

نفّذت بلدية المعابدة الفرعية بمكة المكرمة ,بمشاركة عددٍ من الفرق الأمنية وشرطة العاصمة المقدسة ومنسوبي الإدارة العامة للنظافة امس حملات تفتيشية موسعة على منطقة جبل النور وغار حراء والمناطق المحيطة بها لمتابعة الظواهر العشوائية التي يمارسها المخالفون.

وأوضح رئيس بلدية المعابدة الفرعية خالد بن أحمد بصفر أن البلدية أغلقت خلال حملتها العديد من المباسط العشوائية والمحلات المخالفة , وصادرت كميات من المواد الغذائية غير الصالحة والمعروضة تحت أشعة الشمس والهواء، إضافة إلى إزالة عدد من بيت الصفيح العشوائية التي أقامها المخالفون.

كما نفذت بلدية المعابدة الفرعية بمكة المكرمة حملة مكثفة شملت العديد من الاسواق ومحلات بيع المواد الغذائيه والمطاعم بالمنطقه ، وتم خلالها اغلاق العديد من المحلات المخالفة وغير المستوفية للاشتراطات المطلوبة .

وأوضح المهندس خالد بن احمد بصفر رئيس بلدية المعابدة الفرعية أن البلدية تقوم بالعديد من الجولات التفتيشية على الاسواق والمحلات التجارية ومحلات بيع المواد الغذائية ، حيث تنظم البلدية حملات اسبوعية على تلك المحلات للتأكد من توفر الاشتراطات المطلوبة وسلامة الأطعمة المعروضة والعاملين .

من جانبه أكد مدير ادارة الخدمات عامر الشريف بأن البلدية لا تألو جهدا في متابعة كافة ألأنشطة والتأكد من تطبيق الأنظمة في كل ما يتعلق بسلامة وراحة المواطنين والمقيمين وزوار بيت الله الحرام ، مشيرا إلى أن الحملة على المطاعم والبقالات والمحلات الغذائية أسفرت عن إغلاق العديد من المحلات المخالفة ومصادرة كميات كبيرة من اللحوم والدواجن المجمدة والخضروات والمواد الغذائية غير الصالحة ، كما تمت مصادرة العديد من الادوات والأواني غير الصالحة ورصد العديد من المخالفات في تنفيذ الاشتراطات التجهيزية وتدني مستوى النظافة العامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *