محليات

حدد شروط المشاركة في فرعيه.. مركز الملك سلمان يطلق برنامجا رائدا للمبادرات الشبابية التطوعية

البلاد – بخيت ال طالع الزهراني
اطلق مركز الملك سلمان للشباب اليوم (الاثنين)، “برنامج دعم المبادرات الشبابية المجتمعية”، الذي يهدف إلى دعم الشباب السعودي بالأنشطة والأفكار التطوعية في مجالات التعليم، والصحة، وريادة الأعمال، والثقافة، وغيرها.
ويأتي هذا البرنامج، انطلاقاً من حرص مركز الملك سلمان للشباب على تأسيس وتجذير ثقافة التميز وترسيخ روح المبادرة لدى الشباب، والإسهام في بناء جيل مبدع من قادة المستقبل، يدفعون مسيرة تقدم الوطن وازدهاره في شتى المجالات.
وبين مدير إدارة الإعلام والنشر الأستاذ مبادرك الدعيلج أن برنامج دعم المبادرات الشبابية المجتمعية ينقسم إلى فرعين، الأول يسعى إلى دعم المبادرات النوعية، عبر الجهود الشبابية المتخصصة الموجهة لحل مشكلة مجتمعية، والإسهام في التنمية المستدامة.
ويشترط للقبول في هذا الفرع الذي يستمر بين 9 أشهر إلى سنة، أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، عمره بين 18 و35 عاماً، وأن تكون الفكرة مبتكرة ولها مردود اجتماعي.
أما الفرع الثاني من البرنامج، فيختص بدعم المبادرات الفردية قصيرة المدى، التي تتراوح بين يوم و7 أيام، ويشمل أنشطة شبابية مؤقتة تهدف إلى رفع مستوى الوعي ونشر المعرفة. ويشترط للقبول فيه أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، عمره بين 18 و35 سنة، ولديه فكرة مبتكرة لها مردود اجتماعي على فئة الشباب، وأن يكون للمبادرة فريق متكامل، وأن يتم التقديم قبل موعد النشاط بمدة لا تقل عن شهر.
وذكر الدعيلج ان مركز الملك سلمان للشباب خصص حوافز للمبادرات، تشمل مظلة تعمل المبادرة تحتها بشكل رسمي، إضافة إلى دعم مالي، واستضافة أعضاء المبادرة.
وحدد المركز 27 جمادى الآخر 1437هـ الموافق 7 مارس 2016م آخر موعد للتقديم، عبر الرابط الالكتروني https://goo.gl/8EmQTj للمبادرات النوعية، وhttps://goo.gl/ZDN8xs، للمبادرات قصيرة المدى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *