أرشيف صحيفة البلاد

«حافز» قد يؤثر في مبلغ حساب مواطن

جدة – البلاد

أكد برنامج حساب المواطن، أنه منفصل عن برنامج “حافز”، موضحًا أن التسجيل فيه لن يؤثر في أي مستفيد إلا في مبلغ الدعم.

وأـوضح البرنامج، في رد على استفسارات أحد المواطنين، أن الحساب لايرتبط ببرنامج “حافز”، ولا يؤثر في التسجيل، لكنه قد يؤثر في مبلغ الدعم.

يذكر أن برنامج “حافز” للاستقرار الوظيفي يستهدف دعم استمرار الموظف على رأس عمله، ويساعده في تطوير مهاراته الوظيفية، وصَقْل خبراته المهنية، بما يحقق استقرارًا وظيفيًّا للموظف، وثباتًا في أعمال المنشأة في آن واحد.

وكان حساب المواطن قد أودع أول أمس الدفعة الرابعة في حساب مستحقي الدعم،ومبالغ الدفعات السابقة بأثر رجعي للمستفيدين، الذين تقدَّموا باعتراض على المدفوعات، وتم قبول اعتراضهم، مؤكدًا أنه ستصلهم رسالة نصية مستقلة من البنك لكل دفعة ، كما أعلن عن إيداع الدفعة الخامسة من قيمة الدعم في حسابات المستحقين البنكية في العاشر من شهر أبريل المقبل.

كما أعلن البرنامج أمس النسب المئوية للرجال والنساء المستحقين للدعم، في الدفعة الرابعة لشهر مارس الجاري ، موضحا أن 45% من الأفراد المستقلين المستحقين للدعم في الدفعة الرابعة من الرجال، و55% من الأفراد المستقلين المستحقين للدعم من النساء.

وكان “حساب المواطن” قد أشار -في وقت سابق، ضمن إحصائيات الدفعة الرابعة لشهر مارس- إلى أن نسبة السيدات المسجلات (ربة أسرة) والأفراد المستقلين من المستحقين للدعم خلال الدفعة الرابعة، تجاوزت 25%، وأن 814 ألف أسرة حصلت على دعم تجاوز 900 ريال.