الأرشيف محليات

جمعية مراكز الأحياء تساهم في مساعدة سكان 7 أحياء بجدة

جدة ـ إبراهيم المدني
خصصت لجنة تنسيق العمل الإغاثي بجدة لجمعية مراكز الأحياء 7 أحياء من الأحياء التي تضررت من جراء السيول والأمطار السيول لتقديم الدعم ومساعدة المتضررين من أهالي تلك الأحياء.
تشمل الأحياء التي تعمل الجعمية على مساعدة الأهالي بها كلا من حي التوفيق والسامر ضمن المنطقة الأولى في درجة خطورة الأضرار التي تعرضت لها، وكذلك المصفاة والبغدادية والقريات ضمن المنطقة الثانية، فضلا على تقديم المساعدة والعون لأهالي أحياء الرويس والنسيم.
تشمل خطة الجمعية لمساعدة المتضررين من اثار السيول والامطار بالتعاون مع لجنة تنسيق العمل التطوعي بالمحافظة إعادة تأهيل البيئة صحيا وصيانة المنازل المتضررة والقيام بعملية التنظيف ومعالجة التصدعات بها وازالة الطمي منها وإجراء صيانة لخزانات المياه وتطهيرها وتعقيمها وإصلاح الأضرار التي حدثت بها، فضلا تقديم عدد كبير من المعونات الغذائية والتموينية على سكان تلك الأحياء.
وقامت جمعية مراكز الأحياء بإنشاء فريق عمل تطوعي لتقديم الدعم للمتضررين من كارثة سيول جدة، للتعامل مع الكوارث، كما تشمل خطة الجمعية تقديم الإعانات العينية للمتضررين من الاثاث المنزلي والاجهزة الكهربائية والمستلزمات التي تحتاجها كل اسرة من خلال حصر ميداني من قبل فرق متخصصة تتبع للجمعية وبشكل منظم يضمن وصول تلك الإعانات الى مستحقيها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *