محليات

جمعية فتاة الخليج تزف 57 مستفيدة لسوق العمل

الدمام-حمودالزهراني

احتفى مركز عطاء الخير بجمعية فتاة الخليج الخيرية النسائية مساء أمس بختام مبادرة مجموعة الزامل القابضة لدعم مركز عطاء الخير لتأهيل الأسر المنتجة التابعة للجمعية وتسويق منتجاتها.

وبلغ عدد المستفيدات من المبادرة 57 سيدة وفتاة ، بواقع 8 مستفيدات من ورشة فن النقدة ، و 15 مستفيدة من ورشة الرسم بالرصاص ، و 2 من ورشة الرسم التجريدي ، و 6 من ورشة صناعة العطور ، و 14 من ورشة ابدأ مشروعك من المنزل ، و 12 مستفيدة من ورشة برنامج تثقيف الأم والطفل .

وكان الحفل الختامي للمبادرة بحضور رئيسة مجلس إدارة الجمعية بدرية الدليجان ، وممثلي مجموعة الزامل القابضة بسمة سليمان الزامل و نوف أديب الزامل، ورئيسة مركز عطاء الخير منى العجاجي و عضوات المركز ، وعدد من منسوبات الجمعية والعضوات والمشرفات على المبادرة.

وبدئ الحفل بكلمة ترحيبية بالحضور ، وكلمة لرئيسة رئيسة مركز عطاء الخير منى العجاجي جاء فيها : نلتقي بكم اليوم بعد مرور عام على إطلاق المبادرة لتلتمسوا ماحققته هذه المبادرة والتي دفعت العمل الاجتماعي إلى الأمام من خلال الأثر الذي تركته على المستفيدات” ، ووجهت الشكر والتقدير لمجموعة الزامل القابضة لدعمهم مركز عطاء الخير وتبنيهم لمبادرة تأهيل الأسر المنتجة التابعة لجمعية فتاة الخليج وتسويق منتجاتها ، ولكل من ساهم معهم بجهوده نحو الإنجاز وتحقيق الهدف .

فيما أكدت ممثلة مجموعة الزامل القابضة الأستاذة بسمه الزامل على أهمية الشراكة المجتمعية بين القطاع الخاص والجهات الخيرية ، معربة في الوقت ذاته عن سعادتها بما حققته المبادرة من إنجاز تمثل بتهيئة المتدربات لسوق العمل وقدرتهن على إيجاد مصدر دخل لهن ، وأشارت إلى أنه تم الاتفاق مع احد منافذ بيع مجمع الراشد التجاري لعرض منتجات الأسر .

واضافت أن هذه المبادرة تأتي استمراراً لمبادرات مجموعة الزامل القابضة وذلك حرصاً منها على تفعيل دورها بالمسؤولية الاجتماعية ، موضحاً بأن المجموعة بصدد عمل اتفاقية مع احدى شركات التسويق الالكتروني لضمان تسويق منتجات الأسر المستفيدة من المبادرة ، واثنت على تميز وجودة المنتجات وأسعارها .

وفي كلمة لبعض المستفيدات أكدن على سرورهن بتحقيق احلامهن بعد انتهائهن من التدريب ووقوفهن على مشارف أبواب سوق العمل ، كما يأملن اتاحة الفرصة لتقديم مشاريعهن التي يراهن عليها ، إضافة إلى رغبتهن ان تشمل هذه المبادرات جميع أفراد الأسرة .

وفي كلمة لرئيسة الجمعية بدرية الدليجان قالت إن طموح الجمعية تدريب أكثر من 200 أسرة لجعلها قادرة على الانتاج ، كما وجهت الشكر للقائمين على المبادرة ولمجموعة الزامل ومبادرتها بشراء جميع المنتجات والمشاريع المعروضة لدى الأسر في الحفل الختامي .

وشهد الحفل الختامي تكريم المدربات وهن ، نوف القحطاني لإقامتها ورشة صناعة العطور ، و دانة الربيعة لإقامتها ورشة الرسم بالرصاص ، و منيرة الشملان لإقامتها ورش عمل ابدأ مشروعك من المنزل ، و سعاد الخالدي لإقامتها برنامج تثقيف الأم والطفل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *