الأخيرة

جزيرة كدنبل الوجهة السياحية السعودية القادمة

أبها – مرعي عسيري

تعد جزيرة كدنبل الواقعة على ساحل منطقة عسير مقابل ساحل مركز القحمة من أجمل الجزر الطبيعية، وسط آمال تعلق عليها لتكون وجهة ومقصدا سياحيا على مستوى المملكة وخارجها.

وكان حساب وزارة الخارجية على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” قد نشر انفوجراف باللغتين العربية والإنجليزية معرفا بأبرز مقوماتها ومميزاتها التي يبرز منها أنها مقصد للصقور والطيور وملاءمتها لهواة صيد الأسماك والمشي، إلى جانب احتلال الجبل المساحة الأكبر من الجزيرة بالإضافة لوجود شاطئ رملي، مبينا أن الوصول إليها برحلة بحرية مدتها ٤٠ دقيقة.

من جهته، قال مدير إدارة التطوير السياحي بالهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة عسير المهندس سعد بن سعيد ثقفان أن مشروع الدراسات الذي تقوم به أمانة منطقة عسير بمساندة هيئة السياحة والتراث الوطني بالمنطقة وصل إلى مراحله الأخيرة.

وأبان ثقفان أن النقاط الرئيسية التي وردت في التقارير التي أعدها الاستشاري، التحليل العام للسمات الأساسية للجزيرة في دراسة الاتجاه الاستراتيجي الشامل للتنمية في الجزيرة والذي يتطلب توازن دقيق ما بين حماية البيئة والسماح بالأنشطة السياحية التي تستفيد من الخصائص الطبيعية المميزة للجزيرة، وهذه السمات تشمل على عدد من الصفات التي ستضفي على الجزيرة مكاناً خاصاً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *