الأرشيف جسور

جريمة عفيف درس لوزارة الصحة

هذا ما قاله نواف البقمي من الطائف عن الفيديو الذي تناقلته مواقع التواصل الاجتماعي عبر الانترنت والمواقع والصحف الإلكترونية ،الذي يظهر تعذيب معاق فى مركز التأهيل الشامل بعفيف والذي أثار موجة غضب عارمة على مواقع التواصل الاجتماعي خاصة موقع (تويتر) ، حيث تبادل المغردون مقطع الفيديو الذى يظهر انتهاك حقوق المعاقين بوحشية .
واضاف البقمي: هذه الحادثة من المفترض ان لا تمر مرور الكرام بل يجب ان تكون درسا كافيا لوزارة الصحةلكي تعمل على تأهيل الكوادر الصحية الوطنية القادرة على تحمل مسؤوليتها بكل امانة واقتدار ، كونها هي الوحيدة القادرة على ان تتعامل بعيدا عن أي حسابات اخرى .
ويضيف: وعلى الرغم من ان الكوادر الصحية الاجنبية ليست كلها سيئة وفيها عناصر جيدة ولكن من الاولى والاهم ان تقوم وزارة الصحة بوضع خطط مناسبة لإحلال الكوادر الصحية العاملة في القطاع الصحي مكان الاجنبية خصوصا الاسيوية التي اثبتت الغالبية منها عدم قدرتها على فهم مجتمعنا وقيمنا بممارستها الخاطئة والتي كان آخرها حادثة عفيف في الامس القريب .
وتابع : تستطيع وزارة الصحة بالتنسيق مع الجهات الحكومية الاخرى في الوزارات المعنية من الدفع بمئات الكوادر الصحية الوطنية من مختلف التخصصات اذا توفرت لها السبل المناسبة والسياسات التشجيعية التي سوف تساعد على توطين هذا العمل ذي الطابع الانساني في الدرجة الاولى .
ومضى : من المؤكد أن الوزارة قادرة في وجود خطة منهجية على احلال كافة الكوادر الصحية الوطنية محل الاجنبية ، والعملية لا تحتاج أكثر من قرار شجاع وارادة قوية من الوزارة , وستجد أن شابات وشباب الوطن يتدافعون الى الالتحاق بهذه التخصصات بأعداد هائلة ،اذا ما وجدا أن ذلك سيعود عليهما بالفائدة المرجوة وسيضمن مستقبلهما المهني .
وختم البقمي بقوله : بالفعل اتمنى ان تكون هذه الحادثة عاملا مساعدا للتفكير بتأهيل وتدريب كوادرنا الوطنية للعمل في هذا المجال الانساني الذي لا يستطيع ان يلتحق به او يمارسه على اكمل وجه من لا يؤمن بالفعل انها فعلا مهنة انسانية من الدرجة الاولى .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *