الرياضة

جروفز وسميث يواصلان التحضير للنزال الكبير

جدة – محمد دصالح

تستعد عروس البحر الأحمر لاستضافة حدث عالمي جديد بالصالة المغطاة في مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز (الجوهرة)، والذي يأتي امتدادا لأحداث رياضية عالمية، في عهد رئاسة معالي تركي آل الشيخ لهيئة الرياضة، الذي أحدث نقلة نوعية كبيرة في الرياضة السعودية، بدعم كبير من القيادة الرشيدة؛ حيث تستضيف المملكة النهائي الكبير لسوبر الملاكمة العالمي على كأس محمد علي كلاي عصر (الجمعة) المقبل، بعد أن تم التحضير لاستضافة الحدث الذي ينظم للمرة الأولى بالشرق الأوسط، وظل محط أنظار محبي اللعبة في العالم.

ويعتبر النزال نهائي تصفيات بطولة السوبر العالمي لفئة المتوسط، والتي بدأت في أكتوبر 2017 وانتهت في مايو، بين أهم 8 ملاكمين مصنفين في فئة سوبر المتوسط ، بعد أن أقيمت التصفيات فيما بينهم في موناكو الفرنسية، وتم من خلالها تحديد المصنف الأول على لقب المنظمة.

ووصل بطل العام للوزن المتوسط البريطاني جورج جروفز إلى نهائي السوبر العالم، بعد أن تمكن من هزيمة مواطنيه جيمي كوكس، وكريس يوبانك في ربع ونصف النهائي على التوالي، فيما بلغ مواطنه الآخر ومتحديه البريطاني كالم سميث بعد تغلبه على السويدي إيريك سكوقلند، والهولندي نيكي هولزكين في الأدوار ذاتها.

وشهد أغسطس الماضي انعقاد المؤتمر الصحفي الخاص بالنزال المرتقب، والذي أكد من خلاله طرفا المباراة عن جاهزيتهما للحضور للمملكة، وخوض المباراة؛ حيث قال عنه جورج غروفس :” أتلهف لخوض هذا اللقاء الكبير مع زميلي سميث، وقد أمضيت وقتاً طويلاً للاستعداد الجيد له، إلى أن وصلت لمستوى الجاهزية التامة، وأعتقد بأن هذه المباراة ستكون أصعب اختبار، وواثق من قدراتي بأنني سأظفر باللقاء.

أما سميث فقد تحدث بقوله: لدي شعور جيد قبل هذا النزال، بأنني سأظهر بمستوى مميز، وثقتي كبيرة بأنني سأتوج بطلاً أمام غروفس، وأعتقد بأن علينا العمل كمتنافسين، بأن يكون هذا النزال ممتعاً وبحجم الحدث الذي يقام لأول مرة في المملكة العربية السعودية.

وبخلاف المؤتمر الذي عقد في أغسطس الماضي في لندن، يعقد نجميا النزال اليوم الأربعاء وقبل اللقاء بيومين مؤتمراً صحفياً ـ، سيتحدث فيه الاثنان عن شعورهما الأخير قبل المباراة والتجربة الجديدة بالحضور للمملكة لوسائل الإعلام في قاعة المؤتمرات بمدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز بجدة، فيما سيفتح المجال لوسائل الإعلام بحضور قياس الأوزان والتقاط الصور والبوسترات كآخر إجراء، قبل المباراة.

ومنذ أن تحدد طرفا النزال بدأ عشاق رياضة الملوك كما يطلق عليها محبوها حول العالم بترقب هذا اللقاء الذي يقام بهذه الطريقة للمرة الثانية، وسيتحصل الفائز على حزام بطولة العالم في فئته، وكأس محمد علي كلاي ، الذي سيقدم من الهيئة العامة للرياضة، فضلاً على العائد المادي؛ حيث وصلت جوائز تصفيات البطولة إلى قرابة 50 مليونا.

يذكر أن استضافة المملكة العربية السعودية لهذا الحدث، تأتي ضمن الاتفاقية التي أبرمتها الهيئة العامة للرياضة برئاسة معالي المستشار تركي ال الشيخ قبل نحو عام، يتم بموجبها استضافة أحداث رياضية وألعاب قتالية مختلفة، وهو الذي يحدث للمرة الأولى في الشرق الأوسط.

وبدأت الهيئة قبل نحو شهرين في ترتيب الجوانب التنظيمية لهذا الحدث، والذي يختص بالرعايات والنقل التلفزيوني؛ إذ تقرر أن تنقل القنوات الرياضية السعودية اليوم الأربعاء المؤتمر الصحفي ويوم غدً، تقديم الملاكمين وقياس الأوزان، بالإضافة لنقل الحدث كاملاً على الهواء مباشرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *