الأخيرة

جدة تحتضن أكبر ملتقى للتشكيليين بالمملكة

جدة – صالح سالم

افتتح مدير جمعية الثقافة والفنون بجدة محمد آل صبيح، أكبر ملتقى للفنانين والفنانات التشكيليين بالمملكة ” أدهم للفنون “بحضور نخبة من رواد الفن التشكيلي، وجمع غفير من المثقفين والإعلاميين.

وتجول آل صبيح بالمركز، واطلع على أجنحة الفنانيين المشاركين، واستمع إلى شرح عن الأعمال المعروضة، ثم شاهد الجميع فيلما تعريفيا عن المركز بعد ذلك. بدأ الحفل الخطابي بكلمة ترحيبة وتعريفية عن المركز من الدكتور طلال أدهم، رحب فيها بمدير الجمعية والحضور وشكر الأستاذ محمد آل صبيح على دعمه للفنانين، ورعايته للحفل.

بدوره، أعرب آل صبيح عن سعادته بما شاهده من فعاليات فى المركز الذي يسهم في الارتقاء بالحركة الفنية التشكيلية، وأشار إلى أهمية نشر ثقافة الفرح التي تبثها الفعاليات الثقافية والفنية.

وفى ختام الحفل، تم تكريم رواد ورموز الفن التشكيلي، منهم الفنانة القديرة صفية بنت زقر، والفنان هشام بنجابي، والفنان عبدالله نواوي، والفنان طه صبان، والفنان عبدالله حماس، والفنان نبيل نجدي، والفنان محمد عبلان، والفنان الدكتور فؤاد مغربل، والفنانة سلوى الرفاعي، والفنانة أمل فلمبان، وتكريم الفنان فهد الحجيلان، رحمه الله، والفنانة تغريد وزنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *