محليات

جامعة طيبة تنظم لقاءً مع مجموعة من الإعلاميين

كشف معالي مدير جامعة طيبة الدكتور عبدالعزيز السراني عن عدد مشاريع الجامعة القادمة التي سيدشنها صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان أمير منطقة المدينة المنورة،خلال هذا الأسبوع والتي بلغت قيمتها قرابة 800 مليون ريال على مساحة 600 ألف متر مربع.

جاء ذلك خلال حفل السحور الذي نظمته الجامعة بحضور عدد من الصحفيين والكتّاب والإعلاميين , حيث أكد الدكتور السراني أن:

الهدف من هذا اللقاء هو عرض الصورة الحقيقية التي تعيشها الجامعة ، وأن الجامعة تفتح أبوابها لجميع الإعلاميين، لمعرفة ما يريدونه من معلومات تتعلق بالعملية الأكاديمية أو التعليمية أو الإنشائية”.

وحول أعداد قبول الطلاب لهذا العام أشار الدكتور السراني إلى أن هذا العام لن يختلف كثيرا عن العام الماضي في أعداد القبول، ومن المتوقع أن يكون عدد المقبولين ما بين 10 إلى 12 ألف طالب وطالبة، لكن على صعيد الفروع سيكون هناك توسع في القبول.

ولفت معاليه إلى أن الجامعة شرعت في تنفيذ الاستثمار على أرض الواقع وأخذت خطوات متقدمة في هذا الشأن، واتفقت مع بعض المستثمرين على بعض المشاريع، ووضعت ميزانية لهذه الاستثمارات وسيتم الإعلان عنها مستقبلا”.

وحول تطوير فروع الجامعة في المحافظات، قال الدكتور السراني : إن الجامعة وضعت شعاراً لها ” الفروع أولا .. 2017″.

وذلك بهدف تطوير الفروع والاهتمام بها وأن الطلبة سيلحظون هذا التحسن في الأعوام القادمة، مثمناً الدعم الذي تتلقاه الجامعة من لدن سمو أمير منطقة المدينة المنورة مما جعل الجامعة تتطور، وأن هذا أعطى الدعم من قبل سموه أعطى الجامعة قوة لمواصلة تحقيق أهدافها.

واستعرض معالي مدير الجامعة إنجازات الجامعة التي حققتها خلال توليه منصب إدارة الجامعة، والأهداف التي ستحققها الجامعة في ظل التحول الوطني “2030”، مبشرا أن الجامعة ستفتح بعض التخصصات الجديدة منها تخصص هندسة الحاسب الآلي في الدراسات العليا.

وكشف معاليه عن عدد من الشراكات العالمية التي تقوم بها الجامعة مع جامعات عالمية ومراكز بحوث، وأن الجامعة تتعاون مع جامعات عالمية خاصة على صعيد الابتعاث حيث يدرس مبتعثو الجامعة في أفضل جامعات العالم في أمريكيا وأوربا وشرق أسيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *