محليات

جامعة تبوك تنظم الملتقى الإرشادي للخريجين

تبوك – سعد الشهراني

تنظم عمادة شؤون الطلاب بجامعة تبوك، ممثلة في وكالة العمادة الخريجين ، اليوم الإثنين ملتقى الإرشاد المهني الثالث للخريجين لعام 1439هـ، وذلك بمسرح كلية العلوم الطبية التطبيقية بالجامعة.

ويتضمن الملتقى عددا من المحاور، منها أخلاقيات العمل وطرق النجاح في بيئة العمل، والمهارات والدورات المطلوبة من طالب العمل ضمن الفرص المتاحة، واستعراض سوق العمل وتوجهاته في منطقة تبوك.

كما يسلط الملتقى الضوء على برنامج خادم الحرمين للابتعاث، والابتعاث من قبل الجهات الحكومية.
كما تفاعل نحو 200 ألف طالب وطالبة بمدارس منطقة تبوك يوم أمس، مع برنامج “الساعة القرائية” الذي يأتي في إطار ترسيخ ثقافة القراءة تزامناً مع مشروع تحدي القراءة العربي .

وشهدت الحصتان الثانية والثالثة اللتان تم تخصيصهما لممارسة القراءة الحرة في جميع مدارس منطقة تبوك, نشاطاً معرفياً وتنافسياً من الطلاب والطالبات بمختلف مراحل التعليم العام، كما وقف مشرفو ومشرفات تحدي القراءة بمدارس المنطقة ميدانياً على تنفيذ هذه المبادرة من أجل تشجيع الطلاب والطالبات على تنمية مهارات القراءة.

وثمن المدير العام للتعليم بمنطقة تبوك إبراهيم بن حسين العُمري لمنسقة تحدي القراءة “بنات” والمعلمة في الثانوية الأولى ريم الجوفي هذه المبادرة التي اعتمدت وزارة التعليم تعميمها في جميع مناطق المملكة, وباتت حدثاً ثقافياً سنوياً في مدارس المنطقة.

من جانبها، أكدت المساعدة لشؤون تعليم البنات بمنطقة تبوك ، أن برنامج “الساعة القرائية” يعد برنامجاً ثقافياً يجدد الصلة بالكتاب وتنمية الحس المعرفي والفهم والإدراك للطلاب للطالبات لما تمثله القراءة من منبع مهم لعلوم المعرفة المختلفة من خلال برامج تتلاءم مع فئاتهم السنية ومستوياتهم العلمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *