أرشيف صحيفة البلاد

جامعة اندونسية تمنح الدكتوراه الفخرية للسفير الشعيبي

البلاد – البلاد

منحت جامعة( بنديديكان) الاندونيسية في مدينة باندونج سفير خادم الحرمين الشريفين في إندونيسيا السفير أسامة بن محمد الشعيبي درجة الدكتوراه الفخرية في العلاقات الإنسانية /قسم تربية القيم والأخلاق من كلية الدراسات العليا بالجامعة وهي أول شهادة فخرية تمنح لسفير في أندونيسيا .

وقد أقيم حفلٌ تكريمي احتفاءً بهذه المناسبة برعاية معالي وزير التعليم العالي الاندونيسي الأستاذ الدكتور محمد ناصر وبحضور سفراء الدول العربية والإسلامية والصديقة يتقدمهم السفير الجزائري والقائم بالأعمال بالجمهورية اليمنية الشقيقة ، كما حضر منسوبو التعليم في جمهورية اندونيسيا ورؤساء الجامعات.

وأكد مدير الجامعة أن منح درجة الدكتوراه الفخرية في تخصص التربية القيمية والأخلاقية من جامعة إندونيسيا التربوية لللسفير أسامة بن محمد الشعيبي هو تقدير واعتراف لجهوده المخلصة في تصوير العملية التربوية في إندونيسيا خاصة التي تنبع من القيم الإسلامية ، والتي حققت نجاحا باهرا وأخرجت جيلا طائعا لله نافعا لوطنه وذا مكانة مرموقة في المجتمع.

بدوره قال وزير العليم الإندونيسي الأستاذ الدكتور محمد ناصر ، أن درجة الدكتوراه الفخرية تمنح للشخصيات ذات الإنجازات والمكانة المرموقة وهي صفات تشكل شخصية السفير الشعيبي ، وهو صاحب فكرة تطوير معهد العلوم الإسلامية والعربية في إندونيسيا وذلك بإنشاء فروع أخرى مماثلة له في عدد من المدن الإندونيسية الكبرى هذا إلى جانب تشييده وتطويره الركن العربي في كثير من الجامعات الإندونيسية ومن ضمنها جامعتنا الحبيبة.

من جانبه ألقى المحتفى به السفير الشعيبي كلمة بعنوان القيم التربوية والأخلاقية من دروس الحرمين وإسهاماتها في تكوين المجتمع الإندونيسي دينيا وأخلاقيا ، وقال أن معاني السرور قد اكتملت في هذا اليوم ، واجتمعت في كلمة النجاح والفلاح بأن فضلني ربي كأول سفير عربي واسلامي ينال شرف منحكم وتكريمكم بمنحي شهادة الدكتوراه الفخرية من هذا الجامعة العريقة.

ورفع السفير الشعيبي شكره وامتنانه ومجددا ولاءه لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز يحفظهم الله بأن مكناه من خدمة الوطن الغالي من ارض هذا البلد المسلم.

مؤكدا أن ما حصل عليه هذا اليوم من تكريم هو نتيجة للسياسة الحكمية التي تنتهجها المملكة العربية السعودية تجاه أشقائها الدول العربية والإسلامية والصديقة ، مؤكدا أن العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين المملكة وإندونيسيا الشقيقة أزلية حيث لاقى الجانب العلمي والديني نصيب الأسد من الاهتمام والدعم من قبل حكومة خادم الحرمين الشريفين يحفظه الله.