محليات

جامعة الجوف توقع اتفاقية اعتماد مؤسسي وبرامجي مع المركز الوطني للتقويم والاعتماد الاكاديمي

وقع معالي مدير جامعة الجوف الدكتور إسماعيل بن محمد البشري اليوم عقد تنفيذ مشروع الاعتماد الأكاديمي على المستوى المؤسسي والبرامجي مع المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي ممثلاً بمديره التنفيذي الدكتور أحمد بن يحيى الجبيلي ، بحضور عدد من وكلاء الجامعة والمسئولين بالمركز وذلك بقاعة الاستقبال بالمدينة الجامعية بسكاكا.

وأكد معالي مدير جامعة الجوف أهمية التعاون بين الجامعة والمركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي، كونه الجهة المسؤولة عن تقويم جودة المؤسسات والبرامج التعليمية في المملكة ، والاستفادة من خبراته وقدراته في إنجاز أعمال التقويم المؤسسي والبرامجي على مستوى الجامعة وبرامجها الأكاديمية، معرباً عن تقديره للمركز والقائمين عليه لجهودهم الكبيرة المبذولة لرفع جودة المؤسسات التعليمية في المملكة.

كما أكد معاليه حرص جامعة الجوف على الحصول على الاعتماد المؤسسي والبرامجي من المراكز والهيئات الوطنية والدولية المتخصصة في هذا المجال، لتأكيد جودتها واستيفائها لمعايير ومتطلبات الاعتماد الأكاديمي، ورفع مستوى مخرجات التعلم بالجامعة بما يحقق رؤية المملكة 2030 .

من جانبه بين الدكتور الجبيلي أن هذه الاتفاقية تأتي إيمانا من المسئولين بجامعة الجوف بأهمية الاعتماد الاكاديمي المؤسسي والبرامجي للجامعة، موضحاً أن الطرفين بموجب هذا العقد سيعملان على استكمال متطلبات الاعتماد الأكاديمي المؤسسي للجامعة إضافة إلى الاعتماد البرامجي لبرنامج الهندسة الكهربائية , مشيداً بحرص الجامعة والمسئولين فيها على رفع مستوى جودة مخرجاتها، والتحقق من فاعلية نظام الجودة الداخلية بها متضمناً كافة الجوانب التعليمية والبحثية والإدارية والخدمية .

من جهته أوضح وكيل جامعة الجوف للتطوير والجودة الدكتور أسامة عارف أن العقد يأتي تتويجًا لجهود جميع منسوبي الجامعة لاستيفاء كافة متطلبات الحصول على الاعتماد الأكاديمي بشقية المؤسسي والبرامجي.

مشيراً إلى أن العقود تتضمن إجراء العملية التقويمية وفق معايير ومواصفات الهيئة، مع عقد الدورات التدريبية اللازمة، وتقديم جميع الخدمات الإدارية، والدعم والمساعدة الفنية التي تتطلبها العملية التقويمية .

وأبان وكيل جامعة الجوف للتطوير والجودة أن الجامعة من خلال وكالة الجامعة للتطوير والجودة قامت هذا العام بعدد من الخطوات في سبيل تحسين جودة مخرجاتها التعليمية في مجال الاعتماد المؤسسي والبرامجي من خلال إدارة وتحسين الجودة في الجامعة.

كتفعيل النظم الداخلية لضمان الجودة بالكليات والعمادات، ومتابعة تنفيذ الخطة الاستراتيجية ومشروعاتها وفق الإطار الزمني المحدد بالخطة التنفيذية، وتطوير البرامج الدراسية وبناء المقررات، واستيفاء معايير الجودة للهيئة الوطنية للتقويم، وتوفير البيانات والإحصائيات اللازمة من خلال مؤشرات الأداء والمقارنة المرجعية، بالإضافة إلى البدء بإجراءات إعداد الدراسة الذاتية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *