أرشيف صحيفة البلاد

توقف عمال مياه البكيرية عن العمل لتأخير رواتبهم

جدة- البلاد

أعلن عمال بفرع المياه بمحافظة البكيرية، امتناعهم عن العمل بعقد التشغيل والصيانة، احتجاجًا على توقف الشركة المشغلة عن صرف رواتبهم.

وقالت مصادر إن 83 عاملًا من عمال الشركة امتنعوا عن العمل، منهم 23 موظفًا سعوديًّا، و60 عاملًا أجنبيًا، واجتمعوا أمام مكتب العمل بالمحافظة، مطالبين بتسلم رواتبهم ومحاسبة الشركة على تأخيرها.

وأكدت المصادر أن العمال السعوديين يطالبون بشهرين متأخرين، والأجانب بخمسة شهور لافتةً إلى عدم وجود تأمين صحي، ولم تجدد الشركة إقامات العمال منذ شهرين؛ ما أدى إلى توقف بطاقات الصراف لهم، وعدم القدرة على مراجعة المراكز الطبية للعلاج، وبعضهم بحالة صحية حرجة.

وأوضح مدير فرع مياه البكيرية محمد المحيسني، أن إدارة فرع المياه تدخلت سابقًا كثيرًا لمعالجة هذه المشكلات مع الشركة، وثني العمال عن الإضراب، إلا أن المقاول غير جاد في عمله وغير مهتم بمشكلات موظفي المشروع.

وبين مدير مكتب العمل بالبكيرية سعد الحربي، خلال لقائه الموظفين والعمال، أن المكتب سيتابع هذه المشكلات لحين حلها، وإنهاء تحويل الرواتب المتأخرة لطاقم المشروع وتجديد الإقامات المتأخرة، وتطبيق النظام، والتأكد من آلية العمل في المنشآت.