اقتصاد

توقعات بارتفاع الطلب على البيانات بعد رفع الحجب

جدة ــ البلاد

قال العضو المنتدب للشركة الوطنية لأنظمة المعلومات عبدالرحمن المازي، ان ما يحدث من تأثير سلبي على اسهم شركات الاتصالات جراء رفع الحجب عن تطبيقات المكالمات ماهو إلا رد فعل اني، إلا ان الرفع سترافقه امور اخرى حتى لا تكون العملية مؤلمة على شركات الاتصالات”.

وتوقع المازي في لقاء مع “العربية” ارتفاع الطلب على البيانات بعد رفع الحجب عن تطبيقات المكالمات.

وقال نواجه في السعودية اسعارا متدنية للبيانات وبعض الشركات تبالغ في العروض، في حين ان التكلفة اعلى من ذلك بكثير، اسعار البيانات في المملكة أقل من المعدل العالمي بست مرات.

واكد على اهمية وجود تنظيمات واعادة النظر في اسعار البيانات ووضع الأنظمة والقوانين التي تحمي من الاستعمالات السيئة.

وكان وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، عبدالله السواحه قد وجه برفع الحجب عن تطبيقات المكالمات في المملكة خلال أسبوع.

وقال ان هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات ستشرف على مراجعة استيفاء التطبيقات للمتطلبات التنظيمية، وستعمل مع شركات الاتصالات لإتاحة ورفع الحجب عن ما يتوافق مع المتطلبات”.

وتأتي هذه الخطوة امتدادا لخطوات سابقة لرفع مستوى “الشفافية والوضوح” في القطاع ومنها ما تم مؤخرا من إطلاق المؤشر الربعي لتصنيف مقدمي خدمات الاتصالات من حيث الشكاوي المقدمة من قبل المشتركين ضد مقدمي الخدمة، وأيضاً التحقق من تطبيق وثيقة حماية المستخدم وكذلك التزام مقدمي الخدمة بالشفافية والوضوح في تطبيق سياسة الاستخدام العادل، وسيتبعها العديد من المبادرات التي تعمل عليها الوزارة والهيئة بالشراكة مع مقدمي الخدمة للرقي بالقطاع وتحسين تجربة العميل وتطوير مجتمع رقمي يتماشى مع أهداف رؤية المملكة 2030.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *