محليات

توظيف السعوديات بنسبة أعلى من الرجل

جدة – البلاد

قالت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، إن عدد السعوديين والسعوديات المنضمين إلى سوق العمل خلال شهري سبتمبر وأكتوبر 2017، بلغ أكثر من 64 ألف شاب وشابة.

وأضافت الوزارة أن أعداد السعوديين في سوق العمل وصلت بنهاية أكتوبر الماضي 1.95 مليون سعودي وسعودية، مبينة أن 33 ألف سعودية انضممن لسوق العمل، بينما 31 ألف سعودي دخل السوق خلال الفترة ذاتها.

وأشارت الوزارة إلى أنها أطلقت سبع مبادرات لرفع نسب التوطين، بالإضافة إلى تحسين وتطوير سوق العمل، وتمكين السعوديين والسعوديات ورفع مستوى مشاركتهم في بيئات عمل مناسبة ولائقة ومستقرة.

وتشير التقارير إلى أن عدد السعوديين الذكور الباحثين عن عمل، انخفض بنحو 2.67 ألف سعودي (1.2 في المائة)، بينما ارتفع عدد السعوديات الباحثات عن عمل بنحو 172 ألف سعودية، بنسبة زيادة 18.7 في المائة.

من جهة ثانية دعت وزارة الخدمة المدنية (1546) مرشحاً ومرشحة سبق تقديمهم على الوظائف المشمولة بلائحة الوظائف الصحية، المعلن عنها في 20 / 2 /1439هـ على موقع الوزارة الإلكتروني، لمراجعة أي من فروع الوزارة أو مكاتبها بمختلف مناطق ومحافظات المملكة اعتبارا من يوم الاحد القادم الموافق 15 / 3 / 1439هـ وحتى نهاية دوام يوم الخميس الموافق 26/ 3 / 1439هـ، وذلك لاستكمال إجراءات ترشيحهم للجهات الحكومية مصطحبين معهم وثائقهم الثبوثية،

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *