الرياضة

توجه نائب خادم الحرمين بكأس ولي العهد .. مبروك ( النصر ) للاتحاد

الرياض ــــ البلاد

توج نائب خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز، فريق الاتحاد بلقب كأس ولي العهد للمرة الثامنة في تاريخه، بعد فوزه على النصر بهدف نظيف، حمل توقيع مهاجمه محمود كهربا عند الدقيقة السابعة عشرة من النهائي، الذي احتضنه ستاد الملك فهد الدولي بالعاصمة الرياض.

منذ البداية وضحت رغبة الفريقين في حسم اللقاء مبكرا من خلال اللعب المفتوح ، والسرعة في الأداء؛ حيث كاد النصر مفاجأة ضيفه بهدفٍ مبكر عند الدقيقة السابعة ، وكان قريباً من ذلك حينما حول لاعبه الباراغوياني فيكتور أيالا عرضية زميله خالد الغامدي برأسه نحو مرمى الحارس فواز القرني، إلا أن المدافع أحمد عسيري أبعدها من على خط المرمى، رد الاتحاد سريعا عن طريق “كهربا” بتسديدة قوية تصدى لها الحارس عبدالله العنزي.

هذه الهجمة كانت بروفة للهدف الاتحادي؛ حيث تمكن المصري كهربا من تسجيل هدف السبق بعد متابعته لتسديدة زميله التشيلي كارلوس فيلانويفا، والعائدة من الحارس عبدالله العنزي ليسددها على يسار العنزي.

وحاول النصر العودة مجدداً إلى المباراة، وكان قريباً من ذلك بعدما تلقى يحيى الشهري تمريرة من زميله محمد السهلاوي ليخترق دفاع الاتحاد، ويسدد الكرة قوية في جسم الحارس فواز القرني، ليفشل الكرواتي مارين توماسوف مرة أخرى في معادلة النتيجة، بعد أن أهدر هدفاً محققاً بعد تلقيه تمريرة خلف المدافعين من زميله يحيى الشهري ليواجه المرمى، ويسدد الكرة فوق العارضة.

ثالث الفرصة النصراوية لمعادلة النتيجة كانت قبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين عن طريقة فكتور أيالا، حينما سدد كرةً قوية من خارج منطقة الجزاء، إلا أنها وجدت الحارس فواز القرني الذي تصدى لها بصعوبة.مواصلاً تألقه .

الشوط الثاني بدأه مدرب النصر باتريس كارتيرون بإشرك أحمد الفريدي بديلاً للبارغوياني فيكتور أيالا. وواصل النصر سيطرته وهجومه؛ بحثاً عن هدف التعادل، وكاد مهاجمه محمد السهلاوي أن يسجل هدف التعادل؛ حينما ارتقى لعرضية زميله أحمد الفريدي، وحول الكرة برأسه إلا أنها أخطأت المرمى.

يحيى الشهري واصل إهداره للفرص المحققة بعد إهداره لهدف محقق بعد تلقيه كرة عائدة من دفاع الاتحاد على قوس منطقة الجزاء ليسدد الكرة خارج الشباك.

هذه الفرصة المهدرة حركت لاعبي الاتحاد، وأحسوا معها بالخطر؛ حيث تحسن مستوى الاتحادي وكاد لاعبه الكويتي فهد الأنصاري أن يفاجئ النصراويين بهدف ثانٍ، حينما سدد كرةً قوية من خارج منطقة الجزاء لتجد الحارس عبدالله العنزي الذي تصدى لها بصعوبة.

وواصل الاتحاد هجومه وسنحت له فرصة خطيرة لمهاجمه كهربا الذي تلقى تمريرة من زميله التشيلي فيلانويفا، لكنه لم يتعامل معها كما يجب ليسددها خادج الشباك. يكرر اللاعب أحمد العكايشي محاولة كهربا، لكنه أيضا أهدر هدفاً محققاً بعد تلقيه كرة عرضية متقنة من زميله فيلانويفا أمام المرمى الخالي.

الدقائق الأخيرة من اللقاء شهدت تكثيف النصر ‬لهجماته، وكاد محمد السهلاوي أن يسجل هدف التعادل بعد ارتقائه لعرضية زميله حسين عبدالغني ليحول الكرة برأسه نحو مرمى الاتحاد لتجد الحارس فواز القرني الذي أبعدها بصعوبة، لينجح فريقه في إنهاء اللقاء لصالحه، ويتوج بلقب كأس سمو ولي العهد.

9+

8

7

6

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *