الأولى

تنفيذ الربط الحديدي الخليجي

الرياض – البلاد
وقع معالي وزير النقل رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني الأستاذ سليمان بن عبدالله الحمدان، عدداً من العقود مع شركات عالمية، ومحلية لبناء، وتشغيل جملة من مطارات المملكة.
وشملت المطارات المستفيدة من هذه العقود، مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، ومطار الطائف الدولي، ومطار الأمير نايف بن عبدالعزيز بالقصيم، ومطار حائل الدولي، ومطار الأمير عبدالمحسن بن عبدالعزيز بينبع.AV).
وأكد معالي وزير النقل، أن توقيع هذه العقود تأتي ضمن استراتيجية الهيئة العامة للطيران المدني في الشراكة مع القطاع الخاص، وتفعيل دوره، وتعزيزه في مشاريع المطارات، وتذليل كافة العقبات، وزيادة الفرص الاستثمارية بالقطاع؛ لتوفير أرقى الخدمات للمسافرين، وفق أحدث المعايير العالمية.
من جهة ثانية كشف وزير النقل سليمان بن عبدالله الحمدان، أن المملكة بدأت بالفعل في تنفيذ 200 كلم من مشروع ربط السكك الحديدية لدول مجلس التعاون الخليجي داخل أراضيها، بجانب قيام العديد من دول المجلس بالبدء في تنفيذ الأجزاء الخاصة على أراضيها.
وأوضح الحمدان (على هامش اللقاء التعريفي للمشروع) أن جسر الملك حمد، الذي يربط بين السعودية والبحرين، سيكون جزءًا من مشروع ربط السكة الحديدية لدول مجلس التعاون الخليجي. ويتكون مشروع الجسر في التصميم المبدئي المقترح من أربعة مسارات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *