الرياضة

تميز دفاعي للزعيم وإعصار هجومي لأوراوا

 

لا صوت يعلو فوق صوت مباراة الهلال وأوراوا ريد دايموندز الياباني، في ذهاب نهائي بطولة دوري أبطال آسيا.
” البلاد” تستعرض فيما يلي أبرز الأرقام الخاصة بهذه المواجهة:
– هذا أول لقاء بين الفريقين في دوري أبطال آسيا.
– خسر الهلال مرة واحدة فقط في آخر 20 مباراة لعبها على أرضه في دوري أبطال آسيا. ولم يخسر نهائياً في آخر 9 استضافات في الأدوار الاقصائية من المنافسة.
– حافظ الهلال على نظافة شباكه أكثر من أي فريق آخر في دوري أبطال آسيا هذا الموسم ، متضمنة 3 مرات في آخر 4 مباريات.
– هذا أول لقاء للهلال أمام فريق ياباني في دوري أبطال آسيا وكذلك أول لقاء لأوروا أمام فريق سعودي في المنافسة.
– جل رافاييل سيلفا 7 أهداف من 8 تسديدات على المرمى فقط هذا الموسم في دوري أبطال آسيا، متضمنة هدف الفوز أمام شانغهاي الذي أوصل فريقه إلى الدور النهائي.
– هذه سادس مرة يخوض فريق سعودي الدور النهائي في دوري أبطال آسيا (الاتحاد في 2004 و2005 و2009، والأهلي في 2012 والهلال في 2014) – الفرق الكورية الجنوبية فقط خاضت أدوار نهائية أكثر من ذلك (8 مرات).
– سجل عمر خربين أكبر عدد من الأهداف هذا الموسم في دوري أبطال آسيا (9 بالتساوي مع هالك) – لقد سجل 5 من أهداف فريقه الستة الأخيرة في المنافسة.
– فاز الهلال في مباريات أكثر من أي فريق آخر في تاريخ دوري أبطال آسيا (51).
– سجل أوروا أكبر عدد من الأهداف هذا الموسم في دوري أبطال آسيا (28 هدفاً بمعدل هدف كل 38.6 دقيقة لعب) – سجل جميع أهدافه الـ28 من داخل منطقة الجزاء.
– هذه ثاني مرة يخوض فريق أوروا الدور النهائي في دوري أبطال آسيا (بعد حصاده اللقب في 2007) وهي ثالث مرة للفرق اليابانية في الدور النهائي من المنافسة (أوروا في 2007 وغامبا أوساكا في 2008).
– فاز أوروا مرة واحدة فقط في آخر 10 مباريات لعبها خارج أرضه في دوري أبطال آسيا. وفشل في الفوز في آخر 8 زيارات إقصائية في المنافسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *