محليات

تكريم 200 إمام لصلاة التراويح بمكة

مكة المكرمة – أحمد الأحمدي

بحضور مدير جمعية مراكز الأحياء بمكة المكرمة الأستاذ محمد بن عبدالله بأزيد، وبحضور عدد من أصحاب الفضيلة والمشايخ، وعمدة حي الزهراء الأستاذ مشعل البقيلي نظم مركز حي الزهراء والتابع لجمعية مراكز الأحياء بمكة المكرمة، حفلا تكريميا

ومأدبة سحور تكريما لـ 200 من أئمة التراويح في جوامع ومساجد مكة المكرمة خلال هذا الشهر الفضيل، بحضور عدد من أعيان وأهالي حي الزهراء، وضيوف من عدد من الدول العربية والإسلامية وعدد من رجال التربية والتعليم في العاصمة المقدسة ورجال الصحافة والإعلام.

وبدئ الحفل بالقرآن الكريم، ثم ألقى الشيخ عصام البركاتي ،رئيس المركز كلمة أكد فيها بأنه في أول بادرة من نوعها في مكة المكرمة تقام هذه المناسبة، ويتم اجتماع هذا العدد الكبير من أئمة التراويح في جوامع ومساجد مكة المكرمة بها وستكون بحول الله هذه المناسبة والمبادرة سنويا. وأشار بأنه يتم خلال هذه المناسبة تكريم أصغر إمام تراويح وعمره عشر سنوات، كما يتم تكريم أكبر إمام في صلاة التراويح وعمره سبعين سنة.

وتخلل الحفل عدد من الكلمات الترحيبية والوعظية والتوجيه كما ألقى مدير جمعية مراكز الأحياء الأستاذ محمد بأزيد كلمة نوه فيها بدور حفظة كتاب الله الكريم، وأشار بأنه تجتمع الليلة فضيلة الزمان والمكان، وأشاد بدور مركز حي الزهراء في إقامة هذه الفعالية خلال شهر رمضان المبارك، وأثنى على دور أئمة التراويح، وبخاصة في مكة المكرمة، والفضل والأجر العظيم لهم من الله عزوجل ،بعدها تم تكريم المكرمين من أئمة التراويح، وتم تكريم أكبر وأصغر إمام . يذكر بأن المناسبة أقيمت في قاعة ريماس بحي الحمراء، بجوار محطة المعطاني، بجوار الممشى .ويعد مركز الزهراء العديد من البرامج والأنشطة المتعددة والمتنوعة طوال العام، وخاصة في شهر رمضان المبارك من كل عام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *