محليات

تكثيف الرقابة على الباعة الجائلين بمكة

شكلت أمانة العاصمة المقدسة العديد من الفرق الميدانية الخاصة بمراقبة ومنع ظاهرة الباعة الجائلين، والتأكد من سلامة طرق عرض وبيع المواد الغذائية، في إطار حرص الأمانة على تهيئة كل سبل الراحة والطمأنينة لضيوف الرحمن.

وأوضح المشرف العام على البلديات الفرعية بمكة المكرمة المهندس مهاب بن مصطفى عبادة، أن متابعة المواد الغذائية والتأكد من سلامتها وسلامة عرضها يأتي ضمن أولويات خطط الأمانة خاصة مع ازدياد الطلب على المواد الغذائية خلال هذه الأيام.

جاء ذلك خلال الجولة الميدانية التي نفذها المشرف العام على البلديات الفرعية بمكة المكرمة على عدد من الأسواق بحي العتيبية والمواقع المحيطة بالفنادق وعمائر الحجاج ومنطقة النزهة ومنطقة الزاهر وملقية والشهداء والهنداوية وبعض مواقع الأفارقة والطبخ العشوائي، ورافقه خلالها رئيس بلدية العتيبية الفرعية الدكتور وليد بن بكر مليباري، وعدد من المسؤلين.

ووقف عدد من الأسواق والمحلات التجارية والمطاعم للتأكد من استيفاء الاشتراطات الصحية بالمنطقة وإزالة المباسط العشوائية المستخدمة من قبل المخالفين، مؤكداً ضرورة تكثيف الجولات الرقابية لهذه المواقع والتأكد من تحقيق أعلى مستوى من الاصحاح البيئي وإبعاد كل ما يمكن أن يشكل ضرراً على الصحة العامة.

وقال عبادة إن الأمانة وبمتابعة من أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة بن فضل البار، تحرص على دعم وتجهيز البلديات الفرعية، والوقوف على احتياجاتها وجاهزيتها وتهيئتها للقيام بواجباتها في خدمة ضيوف الرحمن، مشيرا إلى تزويد جميع البلديات بأعداد كافية من المراقبين الميدانيين للقيام بالحملات الرقابية على مدار الساعة لضمان الحفاظ على سلامة المعروضات من الأطعمة والمواد الغذائية.

وأضاف أن الأمانة وضعت جميع الخطط والاستراتيجيات الكفيلة بتطوير الخدمات المقدمة في البلديات الفرعية وتفعيل الجولات الميدانية والرقابية، والحرص على تتبع التنفيذ والتواجد في مختلف الميادين والمراكز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *