الأولى

تقدم ميداني لقوات الشرعية ومجلس الأمن يدين الإرهاب الحوثي

نيويورك – تعز – وكالات

أدان مجلس الأمن الدولي أمس الخميس، بأشد العبارات محاولات مليشيا الحوثي الإنقلابية شن هجمات على الملاحة البحرية في ممر باب المندب.

كما رحب المجلس، في بيان بشأن خطة العمليات الإنسانية الشاملة في اليمن من جانب المملكة والإمارات بالمساهمة بنحو مليار دولار في خطة الأمم المتحدة للعمل الإنساني في اليمن، وخطة التحالف العربي للعمليات الإنسانية، منوها بخطوة التحالف لإنشاء جسر جوي إلى مأرب لإيصال المساعدات وتوزيعها.

وتعقيباً على بيان المجلس، أكد سفير المملكة لدى اليمن محمد آل جابر، أن قرار إدانة مجلس الأمن للحوثيين نجاح لجهود التحالف العربي، ورسالة إلى إيران، التي تدعم مليشيا الحوثي الإنقلابية بالسلاح.

وأضاف عبر حسابه الرسمي على تويتر: إن بيان مجلس الأمن ثمّن خطة العمليات الإنسانية الشاملة في اليمن، التي أعلنها التحالف بقيادة المملكة ودعم البنك المركزي اليمني بـ2 مليار دولار، والعمل على توفير 4 رافعات في موانئ المخا وعدن والمكلا، وإيصال 4 رافعات لميناء الحديدة، وإنشاء جسر جوي إنساني لمأرب.

ميدانيًا.. شنت مقاتلات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية لدعم الشرعية في اليمن سلسلة غارات جوية، استهدفت تعزيزات عسكرية ومخزن أسلحة وذخيرة تابعا لمليشيات الحوثي الإيرانية في مديريات باجل والجراحي والتحيتا بجبهة الساحل الغربي لليمن ، كما تمكنت قوات الشرعية في اليمن من السيطرة على عدد من القرى في أطراف مديرية الصلو جنوب شرقي تعز جنوبي اليمن، بعد مواجهات مع ميليشيات الحوثي الإيرانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *