الأرشيف سياحة

تعقد لقاءات التوظيف فى كل من الرياض وجده والدمام .. هيئة السياحة توفر فرص عمل للراغبين فى العمل فى القطاع السياحى

كتبت :مروة عبد العزيز :

في إطار سعى الهيئة العامة للسياحة والاثار لمساعدة الشباب السعودى الراغبين في العمل فى قطاع السفر والسياحة والعمل على رفع مستوى التأهيل والتدريب للمواطنين ليتمكنوا من النهوض بالقطاع السياحى , دعت الهيئة هؤلاء الشباب إلى حضور لقاءات التوظيف الذي ستعقدها الهيئة وشركاؤها الايام القادمة في كل من الرياض والدمام وجدة.
ففي الرياض يعقد اللقاء السبت والأحد القادمين في فندق مداريم كراون. طريق المطار(مقابل شركة سابك) وسيستهدف اللقاء مهن الحجز والتذاكر، محاسب سفر وسياحة، مصمم برامج سياحية، مسئول شحن جوي, وسيقام اللقاء في الدمام الثلاثاء والاربعاء 3-4/3/1434 هـ في فندق المعيبد كارلتون. طريق الدمام الخبر(مقابل الصالة الخضراء) لمهن: الحجز والتذاكر، محاسب سفر وسياحة، مصمم برامج سياحية, فيما يقام اللقاء في جدة يومي السبت والاحد 21-22/3/1434 هـ لمهن: الحجز والتذاكر، محاسب سفر وسياحة، مصمم برامج سياحية, ويبدأ اللقاء في المدن الثلاث من الساعة الثامنة والنصف صباحا الى الساعة الثانية ظهرا.
هذا وقد اكملت الهيئة وشركاءها جميع الاستعدادات لاستقبال الراغبين من الشباب في العمل في القطاع السياحي ممثلاً في شركات ووكالات السفر والسياحة، كما تم تجنيد عدد من مسئولي الهيئة والتنظيم الوطني للتدريب المشترك وصندوق تنمية الموارد البشرية للعمل مع مسئولي التوظيف في وكالات السفر والسياحة بعدد من مدن المملكة لإجراء المقابلات الشخصية للمتقدمين وتوقيع عقود العمل تمهيداً لبدء التدريب.
وتشمل مميزات برنامج التدريب خدمة الجانبين الجهة الموظفة وطالب العمل وتتمثل في: توقيع عقد عمل فوري لطالب العمل قبل بداية التدريب، واحتساب مدة التدريب ضمن الخدمة في التأمينات الاجتماعية وضمن نسبة السعودة للمنشأة الموظفة, ومكافأة شهرية أثناء فترة التدريب بواقع (1500) ريال. وراتب لا يقل عن (4000) ريال, اضافة إلى اكتساب المتدرب مهارات شخصية وعملية مختلفة، مثل اللغة الانجليزية، مهارات الحاسب الآلي، مهارات السلوك والاتصال الوظيفي، والمهارات التخصصية لأداء المهنة, والحصول على شهادة معتمدة في نهاية البرنامج, والبرنامج موجه موجه للشباب السعودي الذين لا تقل أعمارهم عن (18) سنة والحاصلين على مؤهل الثانوية العامة كحد أدني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *