محليات

تشكيليون بالمدينة يساندون الوطن بمعرض (تغريدة لون)

المدينة المنورة – محمد قاسم
افتتح رئيس نادي أحد الرياضي، سعود الحربي ، معرض الفن التشكيلي “تغريدة لون” الذي نظمته جمعية السعودية للفنون التشكيلية “جسفت” بالتعاون مع المكتبة العامة
بالمدينة المنورة، بحضور منصور الشريف مدير الجمعية .
وتضمن المعرض مشاركة 22 فناناً وفنانة من أبناء المنطقة عرضوا أعمالاً تشكيلية، جسدت الأجواء الوطنية والعادات والتقاليد السعودية.
وقال رئيس نادي أحد سعود الحربي:” أشكر القائمين على الجمعية السعودية للفنون التشكيلية بالمدينة المنورة على دعوتي لافتتاح معرض” تغريدة لون” وتمنياتي أن تتكرر مثل هذه المعارض.
وأضاف الحربي : سنعمل على شراكة بين نادي أحد، والجمعية السعودية للفنون التشكيلية لإقامة مثل هذه المعارض التي تحفز الفنانين والفنانات من أبناء المدينة المنورة؛ خاصة أن مقر نادي أحد الجديد، يضم صالات مجهزة بأحدث الإمكانات التي تخدم مثل هذه المناسبات الفنية، وإن شاء الله، في القريب العاجل سنشهد مثل هذه المعرض في إحدى هذه الصالات وسوف ندعم هذا العمل. وقال الأستاذ منصور الشريف مدير الجمعية السعودية للفنون التشكيلية ( جسفت) أن المعرض اليوم هو امتداد لاعمال الفنان التشكيلي السعودي، وأن الفنان السعودي تبنى قضية الوطن بكل جوانبها من بداية الحركة التشكيلة السعودية.
وقد وضع قضية الوطن نصب عينيه اليوم هو استمرار ما بدأه الفنانون الرواد، وسوف يبقى إلى الأجيال القادمة، إن شاء الله.
وأضاف الشريف: نحن اليوم في معرض” تغريده لون” وتم تسمية هذا المعرض بهذا الاسم من النجاحات التي قدمها الشعب السعودي من خلال توتير، وفي جميع وسائل التواصل الاجتماعي في دفاعهم عن الوطن، وكان الفنان التشكيلي ضمن هذه المنظومة.
واشار الشريف إلى أن الفنانين السعوديين الرواد وصلوا العالمية، وسجلوا لهم بصمة قبل ظهور وسائل التواصل الحديث، التي سهلت على الفنانين والفنانات وصولهم للعالمية، وسوف تبرز جودة أعمالهم التشكيلية بهذه الوسائل التي سهلت على الفنان الكثير، سواء كان في مجال التطوير وحضور الدورات أو عرض الأعمال على شريحة كبيرة من الجمهور.
وقال الفنان أحمد البار: أشكر الجمعية السعودية للفنون التشكيلية، والمكتبة العامة، إقامة هذه المعرض ، وذكر البار أن المدينة تفتقر لمثل هذه المعارض التشكيلية. وتمنى أن تكون هناك استمرارية للحركة الفنية بالمدينة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *