أرشيف صحيفة البلاد

ترأس اجتماعات مجالس القنفذة وأضم والعرضيات..الفيصل: منطقة مكة تشهد نقلة كبيرة إنسانا ومكانا

جدة – واس
أكد صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة أن الهدف من جولاته السنوية على المحافظات، الوقوف بشكل مباشر على احتياجات أهالي تلك المحافظات ومتابعة سير العمل في مشاريعها.
ونقل سموه لدى ترؤسه اجتماعات المجالس المحلية في محافظات “القنفذة وأضم والعرضيات ” أمس تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود , وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد ، نائب رئيس مجلس الوزراء ، وزير الدفاع – حفظهما الله – ، وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف ، وزير الداخلية ، إلى أهالي هذه المحافظات ، مؤكداً حرص ودعم القيادة لكل ما من شأنه النهوض بالإنسان والمكان فيها.
وأشار إلى الدور الذي تلعبه المجالس المحلية في تحقيق التنمية بالمحافظات، منوهاً بمشاركة المجالس المحلية في وضع أول خطة استراتيجية تنموية للمنطقة قبل عشرة أعوام، إلى جانب مشاركة هذه المجالس أيضاً في وضع الخطة التنموية القادمة التي تبدأ العام المقبل ، التي ستشهد في ذات الوقت إطلاق ورشة عمل في شهر شعبان القادم ، لمناقشة الخطة الجديدة بمشاركة القطاع الخاص من أجل تحفيزه على المشاركة في مشاريع التنمية.
وقال الأمير خالد الفيصل : نشهد اليوم نقلة كبيرة على مستوى إنسان المنطقة والمكان وذلك – بتوفيق الله – أولاً ، ثم بالهمة التي انعكست على جوانب التنمية ، لافتاً الانتباه إلى أن إنسان مكة المكرمة قطع شوطاً كبيراً في جوانب التقدم والتطور.
وكان سمو أمير منطقة مكة المكرمة قد ناقش خلال اجتماع المجالس المحلية في المحافظات الثلاث المشاريع المنجزة والمعتمدة ، مطلعاً على سير العمل في المشاريع الأخرى الجاري تنفيذها، والتقى عددا من الأهالي ، مستمعاً إلى مطالبهم واحتياجاتهم.
وكان سموه قد زار أمس في بداية جولته معرض ملتقى مكة الثقافي‬ بمحافظة القنفذة ، الذي يضم ٤٨ مبادرة مشاركة في الملتقى ، مدشناً جمعية بصمة شباب التطوعية بالقنفذة‬.
وافتتح الأمير خالد الفيصل فرع وزارة العمل في القنفذة ، الذي سيقدم خدماته للسكان في المحافظة والتسهيل عليهم في إنهاء إجراءاتهم ، ثم أطلق ورشة العمل التحضيرية الخاصة بالمنتدى ” استثمر في مكة المكرمة” التي شارك فيها عدد من رجال الأعمال ، تخللها طرح الفرص الاستثمارية في المحافظات والمبادرات التي تسهم في تطوير هذا الجانب ، إضافة إلى دعوة رجال الأعمال للاستثمار فيها والمشاركة مع القطاع الحكومي لتحقيق جوانب التنمية, حيث يستكمل سمو أمير منطقة مكة المكرمة اليوم جولاته بزيارة محافظات الليث وبحرة والجموم.
على صعيد آخر أكد صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة أن المملكة العربية السعودية مقبلة على تحول اقتصادي وتنموي كبير ما يستدعي وقفة الجميع لتحقيق ذلك.
ونوه سموه خلال تدشين ورشة العمل التحضيرية لمنتدى ” استثمر في مكة” إلى أن رؤية المملكة 2030 تحتاج لاستعداد ووقفة وعزيمة ومشاركة لإنجاحها، وهي الرؤية التي تعتمد على مشاركة القطاع الخاص في تنفيذها.
وأضاف سموه متحدثًا عن الفرص الاستثمارية التي عرضتها محافظات القنفذة وأضم والعرضيات ” عرضتم فأبدعتم وأهنئكم على هذا المستوى من الابداع والتفكير والتنظيم وأسلوب الطرح والعرض “.
ونوه سموه إلى أن ورشة عمل ” استثمر في مكة ” ستشهد مناقشة استراتيجية المنطقة للمرحلة المقبلة والتي سيكون محورها أيضا بناء الإنسان وتنمية المكان.
وختم سموه حديثه بشكر الجهات المشاركة في الورشة التحضيرية، مؤكدًا جاهزية الإمارة لكل المبادرات التي تخدم محافظات المنطقة وتعود بالنفع على إنسانها.
وناقشت الورشة بحضور عدد من المستثمرين الفرص الاستثمارية في محافظات القنفذة والعرضيات وأضم.
من جهة اخرى افتتح سموه مساء أمس مكتب العمل بمحافظة القنفذة، خلال جولته التفقدية وزيارته للمحافظة.
وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر مكتب العمل بالقنفذة ، مستشار وزير العمل والتنمية الاجتماعية المشرف العام على فرع الوزارة بمنطقة مكة المكرمة الدكتور محمد بن حسن القحطاني، والمساعد لقطاع العمل محمد إبراهيم جلال، ومدير مكتب عمل القنفذة خيران عبدالله العمري، وعدد من المسؤولين ومنسوبي المكتب.واطلع سموه على مرافق المبنى وما يحويه من أقسام وآلية العمل.