محليات

تدريب تقني لـ 60 ألف شاب وفتاة

الرياض – البلاد

قال محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور أحمد بن فهد الفهيد؛ إن الأعداد النهائية للمقبولين خلال الفصل الأول من العام التدريبي الحالي 1438 / 1439هـ؛ بلغت 60 ألفًا و455 متدربًا ومتدربة.

وأفاد الفهيد بأن هذا الإقبال يعكس مدى اهتمام وحرص الشباب على العمل الجاد في التخصصات المهنية والتقنية؛ ما يحتم على المؤسسة زيادة طاقتها الاستيعابية بمختلف الوحدات التدريبية المنتشرة في مناطق المملكة كافةً؛ لمواكبة رؤية المملكة 2030 في تأهيل وتدريب الكوادر الوطنية وفق أعلى المستويات.

وأضاف أن المقبولين من خريجي الثانوية العامة على جميع برامج المؤسسة الصباحية؛ وصلت أعدادهم إلى 50 ألفًا و429 متدربًا ومتدربة بنسبة قبول 14 % من إجمالي الخريجين، دون احتساب المقبولين في الفترة المسائية، ودون إضافة المقبولين في برامج الدبلوم في المراكز والمعاهد الأهلية.

وأشار إلى أن نسب القبول توزعت بين الكليات التقنية والعالمية للبنين والبنات، ومعاهد الشراكات الاستراتيجية، والمعاهد الصناعية الثانوية، ومعاهد السجون، مؤكدًا حرص المؤسسة على بذل الجهود من أجل الارتقاء بالعملية التدريبية بالمملكة.

يُذكَر أن إجمالي أعداد المستمرين في برامج المؤسسة خلال الفصل التدريبي الأول، وصلت إلى 100 ألف و190 متدربًا ومتدربة بمختلف الوحدات التدريبية المنتشرة في مناطق المملكة كافةً، وقد زاد الإقبال على برامج المؤسسة، خاصةً في معاهدها المختلفة، مقارنةً بالعام الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *