أرشيف صحيفة البلاد

تخريج 87 طالبا من برنامج الدبلوم العالي للحسبة

مكة المكرمة- احمد الاحمدي

احتفت جامعة أم القرى بتخريج 87 طالبا من برنامج الدبلوم العالي للحسبة يمثلون الدفعة الثالثة من البرنامج الذي نفذه المعهد العالي للأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ، لأعضاء الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر .

وبدئ الحفل الخطابي الذي أقيم بقاعة الملك عبدالعزيز التاريخية بمقر الجامعة في العابدية، بحضور مدير الجامعة الدكتور عبدالله بن عمر بافيل ،والرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف الدكتور الشيخ عبدالرحمن بن عبدالله السند، بآيات من القرآن الكريم ،

ثم ألقى عميد المعهد الدكتور ياسر بن علي القحطاني كلمة أوضح فيها أن المعهد منذ نشأته يعمل على تقديم البرامج الأكاديمية النوعية لتأصيل شعيرة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وما يتعلق بها من قضايا علمية .

بعد ذلك شاهد الجميع عرضا مرئيا عن المعهد وإنجازاته وشركاء نجاحه، ثم ألقيت كلمة الخريجين القاها الطالب عبدالله بن العباس الحكمي. والقى مدير الجامعة كلمة ثمن فيها اهتمام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – بالعلم والتعليم في بلادنا عامة وفي جامعة أم القرى على وجه الخصوص،

مقدراً لصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة وسمو نائبه لبرامج الجامعة المختلفة ، مشيداً بدعم واهتمام وزارة التعليم بالجامعة . وأوضح معاليه أن هذا الاحتفال يأتي لتخريج كوكبة من المحتسبين بعد نيلهم درجة الدبلوم العالي في الحسبة، في ظل تطور مفهوم الحسبة .

من جانبه ألقى معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر كلمة ثمن فيها الدعم الذي تلقاه الرئاسة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله- ، مؤكداً أنه أصبح أحد اشتراطات مزاولة مهنة عضو الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر لأعماله الميدانية يجب التحاقه بدبلوم لمدة عام كامل.