أرشيف صحيفة البلاد

تخريج دورة أمن وحراسة المنشآت الدبلوماسية التأهيلية

الرياض- واس
نيابة عن معالي مساعد وزير الداخلية لشؤون العمليات المشرف على الأمن العام الفريق أول سعيد بن عبدالله القحطاني , رعى نائب مدير الأمن العام اللواء غرم الله بن محمد الزهراني ،أمس حفل تخريج دورة (دوريات أمن وحراسة المنشآت الدبلوماسية التأهيلية رقم 19) ،وذلك بمقر أكاديمية محمد بن نايف الدبلوماسية .
وألقى قائد القوات الخاصة للأمن الدبلوماسي العقيد معمر بن عبدالعزيز بن معمر كلمة رحب فيها باللواء الزهراني ، مثنياً على تفاعل الطلاب البالغ عددهم 289 وجرى تدريبهم خلال 9 أشهر , وانتظامهم في التدريبات المخصصة للأمن الدبلوماسي ودورهم في الحفاظ على أمن وأمان هذه البلاد ، سائلاً الله أن يحفظ هذه البلاد من كل مكروه .
ثم استعرض حرس الشرف بعض العروض العسكرية .
كما قام الطلاب بتجسيد شعار رؤية المملكة 2030 الذي يستشعر جهود القيادة الرشيدة – رعاها الله – والمملكة ومستقبلها القادم الذي يتطلع إلى التنمية والازدهار ، مؤدين القسم على ذلك الشعار .
بعد ذلك قام الطلاب باستعراض الآليات وإدارة السفارات بالخارج، ومهارات الدفاع عن النفس ، كما تم تكريم الطلاب المتفوقين .
من جهته دشن نائب مدير الأمن العام تمرين جبل الأمن 4 ، كما تسلم درعاً تذكارياً بهذه المناسبة .
من جانب آخر تم استعراض فرضية في ميدان الأحراش عن مجموعة إرهابية تقتحم المنطقة الدبلوماسية ، وكيفية التخلص منها بطريقة آمنة ، كما جرى تقديم فرضية أخرى قدم من خلالها بعض أساليب الرماية بأنواعها وبعض العمليات المتعلقة بحماية كبار الشخصيات في ميدان الرماية التكتيكي رقم 2 .
حضر الحفل مساعد مدير الأمن العام للتخطيط والتطوير اللواء صالح الصالح ، وعدد من القوات الباكستانية .