دولية

تحرير ميناء الحيمة الاستراتيجي .. والحوثي يكثف الاعتقالات خشية انتفاضة داخلية

عدن ــ وكالات

تعيش مليشيا الحوثي الانقلابية في محافظة الحديدة حالة ذعر غير مسبوقة، جراء الانتصارات الكبيرة التي تحققها قوات المقاومة في الساحل الغربي، بإسناد من قوات التحالف العربي.
وكثفت المليشيا الانقلابية من حملة الاعتقالات في محافظة الحديدة، خشية من انتفاضة من الداخل بالتنسيق مع قوات المقاومة الوطنية وألوية العمالقة، التي تخطط للزحف لتحرير المدينة ومينائها الاستراتيجي.

وبدأت المليشيا بالشك حتى في العناصر الموالية لها خوفا من اختراقات أمنية تسهل للتحالف العربي قصف تجمعاتهم المسلحة ومعسكرات التدريب واستهداف القادة، خاصة بعد أن سقط الرجل الثاني في الجماعة، صالح الصماد، بغارة جوية للتحالف في الحديدة، أواخر إبريل الماضي.

وبحسب وسائل اعلام يمينة فإن المليشيا الحوثية، أقدمت على اعتقال لاعب نادي شباب الجيل لكرة القدم بمحافظة الحديدة غربي اليمن، محمد داؤود الجمل، على خلفية رسالة بعثها في أحد الجروبات بالواتس آب.
وأشارت إلى المليشيا داهمت منزل اللاعب المنحدر من محافظة الحديدة، وقامت باعتقاله وترويع أسرته، بتهمة إرساله رسالة بالواتس آب، إلى جروب خاص بالرياضيين في محافظة الحديدة.

وخلال اليومين الماضيين، تمكنت قوات الشرعية ، من تحقيق انتصارات واسعة في الساحل الغربي بإسناد من قوات التحالف العربي.
وحررت القوات المشتركة مديريتي موزع والوازعية، ومعسكر “العمري” و”جبال كهبوب”، ومفرق البرح والمخا، فيما بدأت الزحف صوب مديريتي التحيتا والجراحي في محافظة الحديدة.
وتهدف القوات إلى تحرير مدينة وميناء الحديدة الاستراتيجي وتأمين ممرات الملاحة من الهجمات الحوثية، بالإضافة إلى وقف تهريب الأسلحة والصواريخ الإيرانية للانقلابيين.

الى ذلك تمكنت قوات المقاومة اليمنية من تحريرميناء “الحيمة” شمال الخوخه .
وجاء التحرير وسط فرار وانهيار لميليشيات الحوثي الانقلابية من جبهات القتال.
ويأتي ذلك بعد أن تم تحرير مديرية الوازعية بالكامل ضمن عملية عسكرية واسعة كبدت الانقلابيين خسائر فادحة في العتاد والأرواح.

وأسفرت المعارك التي دارت خلال الأيام الماضية، عن انتصارات واسعة في الساحل الغربي، وتحرير مديريات “موزع” و”الوازعية” و”معسكر العمري” و”جبال كهبوب” وميناء الحيمة النفطي في الخوخة، بعد نجاح قوات المقاومة الوطنية في خنق الانقلابيين وتحرير مفرق المخا ومفرق البرح والوازعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *